إعلان

"بيتش باجي" و"سهرات باربكيو".. صحراء جنوب سيناء متعة المغامرة والتأمل (صور)

10:27 ص الجمعة 25 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

يهوى العديد من السائحين من مختلف جنسيات العالم الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والبعد عن الحياة المدنية والتلوث والضوضاء ويفضلون قضاء أوقات طويلة داخل صحراء جنوب سيناء للاستمتاع وسط الجبال.

لذلك يحرص السائحين على قضاء معظم برنامجهم السياحي في أجواء الصحراء والمعايشة مع بدو سيناء واتخاذ أحد عناصر البدو كدليل ومرشد له خلال رحلته.

سليمان الجبالي ابن قبيلة الجبالية بجنوب سيناء، يعمل مرشد سياحي، قال إن العديد من السائحين محبي المغامرة يعشقون العيش داخل الصحراء، لذلك يلجأون إلى بدو سيناء الذين يعملون في مجال السياحة للتنقل والترحال داخل الأودية التي تتميز بطبيعة ساحرة بالإضافة إلى التخييم والإقامة داخل الصحراء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والسماء الصافية وشي اللحوم على الفحم أو الحطب أو دفنها في الرمال حتى تنضج بحرارة الشمس وتناول الشاي البدوي، موضحا أن السائحين يطلقون على هذه الرحلات "سهرات الباربكيو".

وعن الأودية التي يفضل السائحون التردد عليها قال "سليمان"، إن هناك خمسة أودية لقضاء السهرات الليلية أهمها "وادي جني" ويقع بالقرب من مدينة دهب ويتميز بالهدوء والطبيعة الساحرة، حيث إنه يعتبر واحة داخل الصحراء ويستمتع السائحون بالذهاب إليه إما بالجمال أو "البيتش باجي" ونقوم بتنظيم سهرات بدوية وطهي وجبات بدوية وشوي اللحوم على الحطب به.

"وادي الوشواش" ويقع ما بين مدينتي طابا ونويبع وسط الجبال ولكنه يتميز بوجود تجمع للأمطار ويستخدم هذا التجمع كحمام سباحة وسط الجبال ويكون السهر والشوي هناك ممتع للغاية ويمكنك الذهاب إليه سيرا على الأقدام أو بالجمال.

"وادي المالحة العطشانة" ويقع في نفس طريق وادي الوشواش هو وادي واسع يصلح للتأمل والاستمتاع بالهدوء بعيدا عن الضوضاء.

"وادي غزالة" ويقع في عمق الصحراء ووسط الجبال يبعد عن أقرب طريق فيما فيما لا يقل عن ساعتين.

وأخيرا "محمية سانت كاترين" وتتميز بالأجواء البدوية الأصيلة والتي تمتلئ بالأماكن التي يمكنك أن يستمتع بها السائحون راغبي الهدوء والاستمتاع بالطبيعة الخلابة مثل باب الدنيا أو سفح جبل سانت كاترين.

فيديو قد يعجبك: