إعلان

"اتهمه بتعمد إزعاجه".. قصة شاب انتقد محافظ كفرالشيخ فكان مصيره الحبس

12:08 ص الجمعة 25 مايو 2018

الشاب ياسر فؤاد العسقول

دور على لوجو مصراوي فى أخبار رمضان وادخل السحب الاسبوعى لتكسب سماعات JBL وموبايل

شروط المسابقه
  • لوجو مصراوي موجود داخل صفحة رمضانك مصراوي، دور على اللوجو وأنت بتتنقل بين أخبار رمضان، وكل لوجو هتلاقيه هيتحسب لك نقطة، وكل يوم فيه لوجو جديد في مكان مختلف، جمع نقاط أكثر وادخل سحب كل 10 أيام، على سماعات JBLوموبايل. يلاسجل إيميلك وابدأ بالاشتراك من هنا

كفرالشيخ - إسلام عمار:

لم يفكر الشاب ياسر فؤاد العسقول، أنه سيدفع ثمن نقده للواء سيد نصر، محافظ كفرالشيخ، بالحبس، ولم يكن يتوقع أن اختراق صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" منذ نحو 3 أشهر، حسب ادعائه، سيؤدي به إلى الحبس.

إذ أمر محمد الشربيني، وكيل نيابة البرلس الجزئية، اليوم الخميس، تحت إشراف المستشار محمود عويس، مدير النيابة، بحبس ياسر فؤاد العسقول، ويقيم بمدينة بلطيم، 4 أيام على ذمة التحقيقات، في المحضر رقم 9751 لسنة 2018 جنح مركز شرطة البرلس، والمقدم من اللواء السيد نصر، محافظ الإقليم، والذي اتهمه فيه بسبه وقذفه.

من جانبه قال سعد أبوزيد، محامي "العسقول" في تصريحات خاصة لــ"مصراوي" إنه تقدّم ببلاغ لمحافظ كفرالشيخ، ضد موكله، فقد وجهت له نيابة البرلس الجزئية، 3 اتهامات هي التعدي على موظف عام، بالقول بالإهانة في شخصه، والتعدي على موظف عام، بالسب والقذف، عبر وسائل الإنترنت، وتعمد إزعاج موظف عام.

وأكد "أبوزيد" أنه من خلال مطالعته بلاغ المحافظ، وبالتشاور مع موكله، أوضح له موكله، أن السباب والشتائم، التي تقدم بها محافظ كفرالشيخ ضده، كانت في شهر فبراير الماضي، أي منذ حوالي 3 أشهر، وهو التوقيت الذي تزامن مع اختراق صفحته الشخصية، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، من مجهول، لافتًا إلى وجود شهود على ذلك سوف يدفع بهم خلال إجراءات التحقيق.

وأشار المحامي إلى أن إجراءات محاكمة موكله، سوف تقع في حيّز المحكمة الاقتصادية بطنطا، بناء على الاتهامات الموجهة لموكله، وفق بلاغ المحافظ، ومن الممكن أن تحيله، النيابة وهو مازال محبوسًا، على ذمة القضية، عندما يجري نظر التجديد، بعد غدٍ السبت.

"مفيش حد فوق النقد"، كلمات قالها أشرف العسقول، ابن عم الشاب الصادر بحقه قرار الحبس، لـ"مصراوي"، عقب صدور قرار نيابة مركز البرلس، بحبسه 4 أيام، بتهمة سب وقذف المحافظ، مضيفًا أن ابن عمه ليس من أخلاقه، أن يسب ويقذف على الملأ، ويُعرف عنه أنه دائم الانتقاد، لأي مسؤول.

وقال "العسقول" إن الصفحة الرسمية لابن عمه موجودة على موقع التواصل الاجتماعي، وكلها توجيه انتقادات للمسؤولين، بسبب سوء الخدمات في المدينة، أو غيرها، دون سب أو قذفه، لأي شخص مهما يكن، وجميع أهالي بلطيم يعرفون عنه ذلك، فهل مجرد انتقاد محافظ كفرالشيخ أصبح جريمة؟

من الناحية أخرى أكد اللواء السيد نصر، محافظ كفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه تعرّض خلال الفترة الأخيرة، لحملات سب وقذف، في حقه، من روّاد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وهو ما لا يتحمله بشر.

وقال "نصر" إنه تقدّم بصفة قانونية، ضد المواطن ياسر العسقول، لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله، لرؤيته، وقوع ضرر عليه، جرّاء السباب، والألفاظ النابية التي يعف اللسان عن ذكرها، بحسب قوله.

وأضاف المحافظ أنه يقبل النقد البنّاء، دون التعرّض لشخصه بالسب والقذف، ودون إهانة له كإنسان قبل أن يكون مسؤولًا في الدولة.

والشاب ياسر فؤاد العسقول، الصادر بحقه قرار الحبس، هو صاحب مبادرة توفير عجول حية، وذبحها في المجزر، وطرح لحومها للبيع للمواطنين، بسعر 100 جنيه للكيلو، في شادر لبيع اللحوم، لمحاربة الغلاء، من خلال توفير ثمن هذه العجول على نفقتهم الخاصة.

شاهد مسلسلات رمضان "قبل أي حد"

جهز إفطارك من طبخة ع السريع: أسرع طريقة لتجهيز الأكل

فيديو قد يعجبك: