إعلان

طوارئ بالأقصر تحسبا للطقس السئ

04:00 ص الخميس 24 مايو 2018

محمد بدر محافظ الأقصر

الأقصر – محمد محروس:

أعلنت محافظة الأقصر، اليوم الخميس، حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعدادات إلى القصوى تحسباً لتقلبات الطقس المتوقعة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأكد محمد بدر، محافظ الأقصر أن غرفة عمليات الأزمات والكوارث منعقدة لمتابعة أي أثار سلبية قد تنتج عن تقلبات الطقس المتوقعة من هبوب رياح عاصفة، أو سقوط أمطار.

ووجّه "بدر" تعليماته لكافة الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أزمات محتملة، كما كلّف شركة مياه الشرب والصرف الصحي، برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، ومراجعة حالة محطات المياه، ومحطات الصرف، والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وكلّف محافظ الأقصر، رؤساء المدن والمراكز بمراجعة موقف السائقين والمهمات الخاصة بالإغاثة، ومواجهة الأزمات والكوارث، وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، وتأمين جميع أعمدة الكهرباء، وعدم وجود أسلاك عارية.

كما جرى تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد في كافة المستشفيات والوحدات الصحية، ومراجعة موقف الأدوية، والأمصال، والتأكيد على صلاحيتها، وصلاحية المغذيات الكهربائية، والمغذيات الكهربائية البديلة، وشدد على مسؤولي الإسعاف التأكد من تجهيز كافة سيارات الإسعاف لتغطية مدن ومراكز المحافظة.

فيديو قد يعجبك: