إعلان

بالصور- الأمين رمضان بطل يتحدى الطقس الحار في نهار الشهر الكريم

04:38 م الثلاثاء 22 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم – حسين فتحي:

وسط الشمس الحارقة في نهار رمضان، يقف رمضان محمد علي، أمين الشرطة بإدارة مرور الفيوم، لينظم حركة المرور بشوارع المدينة دون كلل أو ملل.

يُشبّهه أبناء الفيوم من المارة بين ميداني الحواتم والمسلة، بتمثال "رمسيس" الذي كان يقف شامخًا في ميدانه بالقاهرة، قبل أن ينتقل إلى المتحف المصري الكبير، إذ يقف "رمضان" منذ الصباح الباكر، ليُنظّم حركة المرور، تعلو وجهه الابتسامة، حتى يترك خدمته مساءً متجهًا، لقريته بمركز سنورس.

قال الأمين رمضان لــ"مصراوي" إنه يترك قريته في السابعة من صباح كل يوم باستثناء راحته الأسبوعية، والتي يفضل أن تكون يوم الجمعة، حتى يتفرغ للصلاة، ورعاية أسرته والذهاب إلى أشقائه وأقاربه والسهر مع أبناء قريته، خاصة أن يقضي باقي أيام الأسبوع في العمل والنوم باكرًا لكي يستيقظ لأداء صلاة الفجر ثم يتوجه إلى العمل في مدينة الفيوم.

وأضاف إنه أمين الشرطة الوحيد الذي عمل أيام ثورتي 25 يناير، و30 يونيو رغم المخاطر التي تعرض لها أمناء الشرطة.

رفض "رمضان" الهروب من الميدان، حسب قوله، وظل واقفًا بين ميداني الحواتم والمسلة، حيث يتراص المواطنون بالقرب منه لحمايته من العناصر التخريبية والإرهابية، التي كانت تستهدف رجال الشرطة، خاصة أنهم استهدفوا بعض زملائه الذين كتبت لهم الشهادة في أول رمضان بعد ثورة 30 يونيو.

وأشار الأمين الذي لقب نفسه بالـ"بريمو" إلى أنه لا يستريح مطلقًا رغم حرارة الشمس الحارقة في نهار رمضان وفصل الصيف عمومًا وأنه يرفض وبشدة الحصول على زجاجة مياه معدنية أو غازية، باعتبار أن ذلك يعتبر خروج عن الشرف والنزاهة، حتى اللواء الشافعي محمد حسن، مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم الأسبق، وصفه "بالشرطي النادر" الذي يعتبر مثالًا للموظف الأمين على مستوى أجهزة الدولة.

وقال اللواء الشافعي إن "رمضان" رفض هدية مدير الأمن المادية، وفضّل الذهاب لقضاء العمرة، ثم حصل من اللواء ناصر العبد، مساعد وزير الداخلية السابق لمنطقة شمال الصعيد على شهادة تقدير لكونه أمين الشرطة المثالي على مدار 20 عامًا، وهي عمر خدمته في المرور والتي لم ينل خلالها أي جزاءات وسجله الوظيفي "ناصح البياض" كافح حتى حصل على ليسانس الحقوق.

"رمضان" متزوج ولديه 3 أبناء "خلود بالفرقة الرابعة بكلية التربية النوعية بجامعة الفيوم، وأحمد بالفرقة الأولى بكلية التربية بجامعة الفيوم، الثانوي، وعلي بالصف الثاني الإعدادي.

من ناحيته قال اللواء العقيد محمد يوسف، وكيل مرور الفيوم، إن الأمين رمضان من الأفراد المخلصين في عملهم، ويتمتع بالنزاهة في ملبسه وتصرفاته وأخلاقياته وهو واحد ممن يشرفون رجال الشرطة، وأعتبره الحارس الأمين للميادين التي يعين عليها، فلم يشكوه أحد على مدار سنين من عمله، ويمتاز رمضان بحل الخلافات مع قائدي السيارات بحنكة أولاد البلد.

فيديو قد يعجبك: