إعلان

بالصور- في جراحة نادرة.. فصل التوأم الملتصق "عائشة وفاطمة" بالإسكندرية

02:50 م الثلاثاء 22 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

نجح فريق طبي بمستشفى الشاطبي الجامعي بالإسكندرية في إجراء جراحة نادرة لفصل توأم ملتصق لطفلتين حديثتي الولادة تبلغان من العمر نحو الشهرين، وتعانيان من عيوب خلقية بالقلب، داخل قسم جراحة الأطفال بالمستشفى.

وقال الدكتور صابر وهيب، أستاذ جراحات الأطفال والتشوهات الخلقية بكلية الطب جامعة الإسكندرية إن المستشفى استقبل التوأم "عائشة وفاطمة"، حديثتي الولادة، تعانيان من التصاق في كل من الغشاء البلوري للقلب والرئة والحجاب الحاجز بمنطقة الصدر، وكذا التصاق بالكبد والقنوات المرارية والأمعاء الصغيرة بمنطقة البطن، وصاحب ذلك عيوب خلقية بالقلب.

وأضاف "وهيب" في تصريح صحفي، اليوم الثلاثاء، أن التوأم عائشة وفاطمة تصنفان من التشوهات الخلقية النادرة، لافتًا إلى أنها سادس حالة توأم ملتصق مختلفة تستقبلها مستشفى الشاطبي، خلال العشر سنوات الأخيرة، ما أكسب فريق العمل خبرة كبيرة في التعامل مع مثل هذه الحالات.

وأشار أستاذ جراحات الأطفال إلى اتخاذ قرار التدخل الجراحي، بالاستعانة بفريق طبي يضم متخصصين في تخدير الأطفال حديثي الولادة من بينهم الدكتور تامر غنيم، والدكتورة علياء ربيع، مبينًا مراعاة وضع حدود آمنة للحفاظ على أنسجة الرضيعتين، بعد عمل الأشعة والفحوصات اللازمة حتى تكللت العملية بالنجاح.

وأوضح أن الرضيعتين خرجتا إلى العناية المركزة في وحدة جراحة الأطفال لتخضعا للرعاية اللازمة، مبينًا أن حالتيهن مستقرة في الوقت الحالي وتتلقيان رعاية متكاملة.

فيديو قد يعجبك: