إعلان

محافظ الأقصر يبحث استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد 2018 \ 2019

12:25 م الثلاثاء 22 مايو 2018

محافظ الأقصر يبحث مع مسئولي المحافظة الاستعدادات ل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

عقد محمد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعًا موسعًا، اليوم الثلاثاء، مع مسئولي المحافظة والإدارات المختلفة لمناقشة استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد 2018 \ 2019.

حضر الاجتماع اللواء حاتم زين العابدين، سكرتير عام المحافظة، وطه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، والمهندس أحمد النوبي، مدير هيئة الأبنية التعليمية لمنطقة الأقصر، والمهندس أسعد مصطفى، مدير عام مديرية الطرق والنقل بالمحافظة، ومسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء.

وأوضح طه بخيت، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن المديرية بمجرد انتهاء امتحانات الدور الثاني من الفصل الدراسي الثاني للامتحانات العامة، والمحلية للعام الدراسي الحالي بتاريخ 15 يوليو المقبل، سيتم تشكيل لجان من المديرية والإدارات التعليمية لجان متخصصة لكل مرحلة تعليمية للمرور على جميع المدارس على مستوى المحافظة، للتأكد من جاهزية المدارس للعام الدراسي الجديد من ناحية الصيانة البسيطة بالمدارس وتسلم الكتب المدرسية من مخازن الإدارة، وتوزيع الجدول المدرسي، وإعداد قوائم الفصول، ونظافة المدارس من الداخل والخارج بالتنسيق مع الأحياء ومجالس المدن، وتوزيع الكتب فور ورودها من الوزارة إلى جميع الإدارات التعليمية حسب الكميات المخصصة لها .

واستعرض المهندس أحمد النوبي، مدير هيئة الأبنية التعليمية لمنطقة الأقصر الموقف التنفيذي لمشروعات المدارس التي جرى تنفيذها موضحًا أن هيئة الأبنية التعليمية بدءًا من العام المالي 2017 \2018 استلمت الأعمال في 23 مدرسة وإدارتين تعليميتين على مستوى المحافظة ما بين إحلال كلي وتجديد وتوسع 16 مدرسة منها، ودخلت الخدمة بالفعل مع بداية العام الدراسي الحالي وهي مدارس "النجوع بحري الثانوية العامة، القرايا الإعدادية، الزنيقة للتعليم الأساسي، جزيرة راجح الابتدائية، عمر بن الخطاب الابتدائية، السريب الإعدادية، الغريرة الابتدائية، القرايا الابتدائية المشتركة، كومير للتعليم الأساسي بمدينة اسنا.

إضافة إلى مدارس "نجع الحدادين الابتدائية، نجع الفرشوطي للتعليم الأساسي، سعد زغلول التجريبية، المرحوم نور الدين بالقرنة، الشهيد سيد زكريا بمدينة القرنة، ومدرسة مبارك الابتدائية بالمريس بمدينة أرمنت، ومدارس نجع الدار للتعليم الأساسي بمدينة الطود".

أما الـ7 مدارس المتبقية جار العمل بها وستدخل الخدمة بدءًا من العام الدراسي الجديد وهي "الرزيقات بحري الابتدائية، والسادات الابتدائية الجديدة، ونجع البقالة للتعليم الأساسي، والرزيقات قبلي بأرمنت، الأقصر الثانوية بنات بالأقصر، وناصر الابتدائية باسنا، ونجع العمدة للتعليم الأساسي بالطود".

وأشار "النوبي" إلى إنهاء أعمال صيانة بسيطة تتضمن رفع كفاءة وترميم أسوار وتنفيذ أسوار جديدة بعدد 27 مدرسة تم تسليم 19 مدرسة منها، وجار العمل بباقي المدارس لتدخل الخدمة مع العام الدراسي الجديد.

من جانبه شدد محافظ الأقصر على مسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي، وشركة الكهرباء بإنهاء أعمال المرافق الخاصة بهذه المدارس خلال الخطط الزمنية المحددة لإنهاء أعمال فرشها بالأثاث اللازم قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في إطار خطة محافظة الأقصر للتوسّع في إنشاء وتطوير المزيد من المدارس بهدف استيعاب الكثافة الطلّابية والعمل على إلغاء الفترات المسائية التي تطبق بعدد من مدارس التعليم الأساسي على مستوى المحافظة.

فيديو قد يعجبك: