إعلان

بالصور.. رفع صناديق التبرعات بمسجدي النبي دانيال والجمعية الخيرية بالإسكندرية

12:24 ص الثلاثاء 22 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

رفعت لجنة من مديرية الأوقاف في الإسكندرية، اليوم الإثنين، صناديق التبرعات بمسجدي النبي دانيال والجمعية الخيرية الإسلامية في منطقتي محطة مصر وغبريال، وذلك لوضعهما دون سند قانوني بالمخالفة لتعليمات وزارة الأوقاف.

وقال الشيخ محمد العجمي، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، إنه غير مسموح بوضع مواد غذائية أو صناديق لجمع التبرعات في المساجد تحت أي مسمى وعدم جمع أية، مؤكدا أن المساجد للدعوة فقط.

وأشاد العجمي بيقظة جميع أجهزة التفتيش والمتابعة بالمديرية ومديري عام الإدارات الفرعية والمفتشين في رصد تلك الصناديق، قائلاً: "لن نتخاذل في إزالتها ولن نغض الطرف عنها لأن عقوبة من يقوم بذلك تصل إلى تحويل الأمر إلى نيابة الأموال العامة لجمع المال دون ترخيص أو موافقة وزارة الأوقاف".

وأشار إلى أن المساجد التي بها مجالس إدارات معتمدة من الوزارة هي المسموح لها فقط بجمع التبرعات لأنها تقوم بذلك تحت أعين الدولة وتراقب في عملية صرف المبالغ المحصلة وفقا لما ينظمه القانون.

وناشد وكيل وزارة الأوقف رواد المساجد والزوايا بمساعدة المديرية في القضاء على ظاهرة وضع صناديق لجمع التبرعات نهائيا وذلك بتصوير أي صندوق وإرساله في رسالة على الموقع الرسمي لمديرية أوقاف الإسكندرية.​

فيديو قد يعجبك: