إعلان

فريق علمي من المنوفية يطالب برعايته لتمثيل مصر في مسابقة الروبوت بالصين

03:23 م الإثنين 21 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- مروة فاضل:

تمكن فريق علمي مكوّن من 4 فتيات، وشاب، من الحصول على المركز الأول على مستوى الجمهورية في مسابقة الروبوت "Line Following Enhanced category" والتي أقيمت بالجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجرى تأهيلهم لتمثيل مصر في مسابقة عالمية بالصين، لكن حالت التكاليف المادية دون ذلك.

الفريق مكوّن من كل من "فاطمة السيد عبدالله عبد اللاه" 16 سنة، و"تُقى بهاء أمين الجرواني" 16 سنة، و"بسملة محمد" 13 سنة، و"رؤي محمد" 11 سنة، والكابتن أحمد أبوالضيف.

قالت تقى بهاء الجرواني، الطالبة بمدرسة المتفوقين في محافظة المنوفية، إن فرقتها تطالب برعاية فريقها العلمي، وتحمل تكاليف سفره ومشاركته في المسابقة الصينية.

وأضافت "تُقى" أن مسابقة "تحدي الروبوت" واحدة من أكبر مسابقات الروبوت، والتي تجمع مشاركين من 61 دولة من جميع أنحاء العالم الذين يتنافسون مع الروبوتات ذاتية الحكم الذاتي، في مختلف المسابقات وحصلت مصر العام الماضي فيها على ميدالية فضية، وتُقام المسابقة سنويًا في فيينا، بالنمسا، منذ عام 2004 تنافست فيها فرق من 61 دولة، ستُقام هذا العام في بكين، بالصين.

وأوضحت أن الدول المشاركة يأتي على رأسها "النمسا والصين وأذربيجان وكولومبيا والتشيك والدنمارك والإكوادور ومصر وألمانيا وإيران واليابان وكازاخستان وكينيا والكويت وقيرغيزستان ولاتفيا والمكسيك ونيبال وهولندا وبولندا وكوريا وروسيا وسلوفاكيا وتركيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية".

وأكدت الطالبة الصغيرة إنهم شاركوا فيLine Following Enhanced category التي يكون فيها على الروبوت أن يتبع خطًا أسود على خلفية بيضاء، إضافة إلى التغلب على العقبات غير المتوقعة على المسار في أسرع وقت ممكن فقط الأسرع سوف ينتقل إلى الجولة التالية، وحصلوا على المركز الأول على مستوى الجمهورية في التصيفات التي أقيمت في الجامعة الفرنسية بالقاهرة، وجرى تأهيلهم لتمثيل مصر في التصفيات النهايئة في الصين.

فيديو قد يعجبك: