إعلان

انخفاض نسبة تحويل المرضى من جنوب سيناء إلى المحافظات الأخرى 20%

10:55 ص الأحد 20 مايو 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

قال الدكتور خالد أبوهاشم، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن القطاع الصحي بالمحافظة شهد طفرة خلال الفترة الأخيرة، ما انعكس على نسبة تحويل المرضى إلى المحافظات الأخرى بواقع 20%.

وأوضح "أبوهاشم" في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، تطوير جميع المستشفيات وتزويدها بكافة الأجهزة الطبية المتطورة، إضافة إلى سد العجز في التخصصات الطبية المختلفة، بإيفاد عدد من القوافل الطبية التابعة للجامعات المصرية المختلفة، بهدف دعم وتطوير المنظومة الصحية على مستوى المحافظة.

ولفت إلى أن جميع مستشفيات المحافظة تعتمد في المقام الأول على التحويلات سواء إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي أو السويس أو القاهرة، وبعد توقيع بروتوكوﻻت التعاون مع الجامعات المصرية أصبحت نسبة التحويلات ﻻ تتعدى 20 %.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن عدد المرضى الذين جرى تحويلهم إلى مستشفيات خارج المحافظة خلال عام 2017 بلغ 254 حالة، بينما كان عدد الحالات التي جرى تحويلها خلال عام 2014 بلغ 711 حالة، وفي عام 2015 بلغ عدد الحالات 702 حالة، وفي عام 2016 بلغت 319 حالة، ما يدل على تطور القطاع الصحي بالمحافظة .

وأعلن أن مديرية الصحة وقّعت عددًا من البروتوكوﻻت مع كليات طب بشري جامعة عين شمس، وجامعة الزقازيق، وجامعة قناة السويس .

كما جرى توقيع واعتماد بروتوكول جامعة الأزهر بنات لبداية العمل في مستشفى رأس سدر، وكذا توقيع واعتماد بروتوكول مع كلية طب الإسكندرية، وطب أسنان الإسكندرية للعمل في مستشفيات المحافظة .

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى إنشاء 7 مراكز لصحة الأسرة، و14 وحدة لصحة الأسرة، و18 مكتبًا صحيًا، في مجال وحدات الرعاية الأولية الأساسية في المحافظة.

وأضاف أن محافظة جنوب سيناء أصبح فيها مستشفى عام، و6 مستشفيات مركزي، إضافة إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي، الذي يضم 149 سريرًا منها 16 سرير عناية مركزة، و10 حضّانات و5 أسرّة للغسيل الكلوي و8 أسرّة عمليات، و22 سريرًا للطوارئ، بالإضافة إلى 4 مستشفيات خاصة في مدينة شرم الشيخ، بقوة 125 سريرًا، ومستشفى خاص في مدينة دهب بقوة 14 سريرًا .

فيديو قد يعجبك: