إعلان

توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج في الوادي الجديد

07:34 م الخميس 17 مايو 2018

محافظة الوادي الجديد

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت مديرية الصحة والسكان بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، توقيع الكشف الطبي على 103 حجاج من أبناء المحافظة.

وأكد الدكتور هشام بكر هارون، مدير إدارة المستشفيات بقطاع الصحة بالوادي الجديد، لـ"مصراوي" توقيع الكشف الطبي، واستخراج تقرير رسمي للحجاج، قبل سفرهم للأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج بهدف توفير جميع الاحتياجات الدوائية لأي مرض مهما كان نوعية المرض بالتنسيق مع بعثة الحج الرسمية ووزارتي الصحة والداخلية مع السلطات السعودية.

أضاف "هشام" أنه لا توجد أي موانع مرضية للسفر لأداء مناسك الحج على عكس ما يُثار من شائعات من منع الحجاج المصابين بأي مرض من السفر لأداء المناسك، إذ أن الهدف من الكشف الطبي هو توفير العلاج حتى لو كان الكيماوي لمرضى السرطان، والأورام السرطانية أو توفير مواد غسيل الكلى لمرضى الفشل الكلوي من خلال بعثة الحج الرسمية.

كما لفت مدير إدارة المستشفيات بقطاع الصحة بالوادي الجديد، إلى وجود تقرير رسمي مع كل حاج خلال سفره لأداء المناسك، يوضح حقيقة أي مرض مصاب به، ويُسهّل للمختصين تقديم أي إسعافات أولية مثل التعرّض لغيبوبة سكر وخلافه، لتفادي أي أزمات صحية.

وأشار إلى تخصيص مركزين لاستقبال الحجيج طوال الـ24 ساعة بالمحافظة، الأول في مستشفى الخارجة العام، لخدمة سكان مركزي باريس والخارجة، والثاني في مدينة موط بمستشفى الداخلة المركزي، لخدمة مناطق بلاط والفرافرة والداخلة.

لمشاهدة مسلسلات رمضان 2018 قبل أي حد.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: