إعلان

الوادي الجديد تدعم المشاريع الزراعية بالطاقة الشمسية

01:31 م الخميس 17 مايو 2018

محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، أن المحافظة ستدعم المشاريع الزراعية الخاصة بالشباب، التي ستعتمد على الطاقة الشمسية بديلا عن الكهرباء والتي تتمثل في تشغيل آبار المياه السطحية وعنابر الدواجن والصوب الزراعية وحظائر الماشية.

وأكد الزملوط، في بيان صحفي، أن صندوق استصلاح الأراضي الصحراوية بالمحافظة هو من سيتولى تنفيذ هذا المشروع وعلى الشباب الراغب في الاستفادة منه التوجه للصندوق مستوفيا الأوراق الخاصة بإثبات حق ملكية الأرض، وأن يكون السن من 21 لــ61 عاما، بالإضافة خطاب من التأمينات الاجتماعية والموقف التجنيدي.

وأشار الزملوط، إلى تدعيم مشاريع مشروعات الطاقة الشمسية سيزيد من الرقعة الزراعية والمشاريع الصغيرة المقامة عليها خاصة إن المحافظة تحظى بأكبر نسبة سطوع بأشعة الشمس طوال العام ونادرا ما تسقط عليها الأمطار، كما أن الطاقة الشمسية ستوفر على الشباب النفقات الباهظة التي يتحملوها من أجل توصيل التيار الكهربائي، بالإضافة إلى أنها طاقة متجددة ورخيصة.

وأضاف المحافظ، أن المحافظة تعطي التسهيلات اللازمة لحفر الآبار وإقامة المناحل والمشاتل والحظائر والعنابر على الأراضي الزراعية، وذلك لتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشروع الخضر واللحوم.

فيديو قد يعجبك: