إعلان

مطران سمالوط يترأس صلوات طقسية لاستقبال رفات شهداء مذبحة "داعش"

12:55 م الثلاثاء 15 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

ترأس الأنبا بفنتيوس مطران إيبارشية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، والأنبا أرميا، والأنبا ذوسيما، والأنبا بطرس، ولفيف من الآباء الكهنة والشمامسة، صلوات طقسية لاستقبال رفات شهداء مصر الذين لقوا حتفهم على أيدي تنظيم "داعش"، وذلك قبل وصولهم صباح اليوم الثلاثاء، كنيسة العور.

بدأت الصلوات بإلقاء ترنيمة تصف حياة الشهداء وقصة استشهادهم، ثم صلاة شكر وأوشية وتعني صلاة باللغة القبطية، وهي جزء من القداس الإلهي للمنتقلين عن عالمنا، كما تلت صلوات المزامير.

ووصلت رفات الشهداء إلى كنيسة شهداء الإيمان والوطن التي سُميت باسمهم، وأنشئت بأمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي تخليدًا لذكراهم في الساعات الأولى من صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة على أن تقام الصلوات عليهم في العاشرة من صباح اليوم.

كان تنظيم داعش الإرهابي، ذبح 20 من أقباط مركز سمالوط شمالي محافظة المنيا، في منتصف فبراير من عام 2015، في ليبيا، وأعلنت السلطات الليبية القبض على مصور الواقعة، وأعلن مكتب النائب العام الليبي، في بيان رسمي العثور على رفاتهم.

وتضم قائمة الشهداء كل من، لوقا نجاتي ونيس، 24 سنة، وملاك إبراهيم سنويت، 29 سنة، ومينا فايز عزيز، 23 سنة، وملاك فرج إبرام، 23 سنة، وماجد سليمان شحاته، 40 سنة، وعصام بدار سمير، 32 سنة، وكيرلس شكري فوزي، 23 سنة، وأبانوب عياد عطية، 22 سنة، وميلاد صبحي مكين، 24 سنة، وعزت بشرى نصيف، 27 سنة، وسامح صلاح فاروق، 25 سنة، ويوسف شكري يونان، 24 سنة، وجرجس سمير مجلي، 26 سنة، وبيشوي اسطفانيوس كامل، 24 سنة، وصموئيل إسطفانيوس كامل، 22 سنة، وجابر منير عدلي، 29 سنة، وتواضروس يوسف تواضروس، 34 سنة، وصموئيل ألهم ويلسن، 35 سنة، وجرجس ميلاد سنويت، 22 سنة، وبيشوي عادل طلعت، 31 سنة.

فيديو قد يعجبك: