إعلان

وصول مدير أمن المنيا إلى كنيسة العور أثناء انعقاد قداس شهداء "مذبحة داعش"

11:17 ص الثلاثاء 15 مايو 2018

وصول مدير أمن المنيا إلى كنيسة العور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا – محمد المواجدي:

وصل عدد من القيادات الأمنية في محافظة المنيا، إلى كنيسة "شهداء الإيمان والوطن" داخل قرية العور في مركز سمالوط بالمنيا، أثناء انعقاد دقائق القداس الإلهي لـ20 شهيدًا قبطيا ذُبحوا على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

حضر وفد أمني من المديرية يتقدمه اللواءان محمد الخليصي مساعد وزير الداخلية لمنطقة شمال الصعيد، وممدوح عبدالمنصف مدير أمن المحافظة، حيث تفقدا محيط الكنيسة والإجراءات الأمنية والاحترازية لتأمين المترددين، وشددا على توسيع دائرة الاشتباه ومنع وقوف أي سيارات بالقرب من الكنيسة وفرض حرم أمني يبعد مسافة كافية عنها.

ووصل رفات الشهداء إلى كنيسة شهداء الإيمان والوطن التي سُميت باسمهم وأنشئت بأمر من الرئيس السيسي تخليدا لذكراهم في الساعات الأولى من صباح اليوم، وسط إجراءات أمنية مشددة على أن تقام الصلوات عليهم في العاشرة من صباح اليوم.

وكان تنظيم داعش الإرهابي، قد ذبح 20 من أقباط مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، في منتصف فبراير من عام 2015، داخل الدولة الليبية، وأعلنت السلطات الليبية القبض على مصور الواقعة، وأعلن مكتب النائب العام الليبي، في بيان رسمي العثور على رفاتهم.

وتضم قائمة الشهداء كل من، لوقا نجاتي ونيس، 24 عامًا، وملاك إبراهيم سنويت، 29 عامًا، ومينا فايز عزيز، 23 عامًا، وملاك فرج إبرام، 23 عامًا، وماجد سليمان شحاته، 40 عامًا، وعصام بدار سمير، 32 عامًا، وكيرلس شكري فوزي، 23 عامًا، وأبانوب عياد عطية، 22 عامًا، وميلاد صبحي مكين، 24 عامًا، وعزت بشرى نصيف، 27 سنة، وسامح صلاح فاروق، 25 سنة، ويوسف شكري يونان، 24 عامًا، وجرجس سمير مجلي، 26 عامًا، وبيشوي اسطفانيوس كامل، 24 سنة، وصموئيل إسطفانيوس كامل، 22 عامًا، وجابر منير عدلي، 29 عامًا، وتواضروس يوسف تواضروس، 34 عامًا ، وصموئيل ألهم ويلسن، 35 عامًا، وجرجس ميلاد سنويت، 22 سنة، وبيشوي عادل طلعت، 31 عامًا.

اقرأ ايضا:

بدء القداس الإلهي لشهداء "مذبحة داعش" في المنيا

بالصور- شقيق شهيدين في "مذبحة داعش": "كنا واثقين في الرئيس السيسي"

بالصور- توافد المئات لزيارة مزار كنيسة "شهداء الإيمان والوطن" بالمنيا

بالصور- زغاريد في استقبال رفات شهداء "مذبحة داعش" بالمنيا

بصلبان تحمل أسماء الشهداء.. أطفال العور ينتظرون رفات ضحايا "مذبحة داعش"

أقباط المنيا يتوافدون على كنيسة العور للمشاركة في قدّاس شهداء مذبحة "داعش"

والد أحد شهداء "مذبحة داعش": "انهاردة يوم عُرس"

فيديو قد يعجبك: