إعلان

أكثر من 162 ألفًا من طلاب الشهادة الإعدادية يؤدون امتحانات نهاية العام بعدة محافظات

06:44 م السبت 12 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عواصم المحافظات - أ ش أ:

أدى أكثر من 162 ألفًا من طلاب الشهادة الإعدادية امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمحافظات أسيوط، والشرقية، وكفر الشيخ، ولم تتلق غرف العمليات بالمحافظات الثلاث أية شكاوى.

ففي أسيوط، أدى 60 ألفًا و635 طالبًا وطالبة امتحان الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية أمام 342 لجنة على مستوى المحافظة. وتفقد المحافظ المهندس ياسر الدسوقي بعض لجان الامتحانات للاطمئنان على سيرها والتأكد من توفير كافة سبل الراحة للطلاب والملاحظين من أعضاء اللجان، مشددًا على حل أية عقبات تواجه الطلاب.

وأشار المحافظ - خلال جولته - إلى أن خطة المحافظة تضمنت إنشاء مدارس جديدة وحل مشكلة ارتفاع الكثافة داخلها، موضحًا أنه تم فتح 80 قاعة جديدة بالمدارس التجريبية لاستيعاب الإقبال الكبير عليها بالإضافة إلى افتتاح أكثر من 250 مدرسة جديدة وجاري إنشاء 110 مدارس جديدة لتدخل العمل العام الدراسي المقبل.

وفي الشرقية، أدى 113 ألفًا و66 طالبًا وطالبة الامتحان أمام 676 لجنة موزعة على 20 إدارة تعليمية. وتفقد وكيل وزارة التربية والتعليم رمضان عبد الحميد عدد من اللجان للاطمئنان على حسن سير العمل بها، مؤكدًا على رؤساء اللجان بضرورة حظر حيازة الطلاب لهواتفهم المحمولة والتصدي لأي محاولة للغش الفردي أو الجماعي لتحقيق العدالة بين الطلاب.

وفي كفر الشيخ، أدى 48 ألف طالب وطالبة الامتحان في 300 لجنة بمدارس 13 إدارة تعليمية، بالإضافة إلى 310 طلاب من الدمج بالتعليم العام بـ 118 لجنة و44 طالبًا من الصم وضعاف السمع بـ 6 لجان، و1107 طلاب بالإعدادية المهنية بـ 10 لجان و5 طلاب من المكفوفين بلجنة واحدة.

وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم الدكتورة بثينة كشك متابعتها لأعمال الامتحانات، وأن هناك غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المديرية لتلقي أي شكاوى خاصة بالامتحانات كما أن هناك غرف عمليات فرعية بجميع الإدارات التعليمية.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان