إعلان

بعد احتراق 30 منزلا.. النيران تشتعل في أشجار "عرب السلطان" بالمنيا

01:39 ص السبت 12 مايو 2018

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- محمد المواجدي:

لم تمر 24 ساعة على الحريق الذي نشب في أكثر من 30 منزلًا داخل عزبة عرب السلطان، التابعة لقرية نزلة أسمنت في مركز أبوقرقاص جنوب محافظة المنيا، إلا وشهدت نفس العزبة إنداع حريق داخل مجموعة من الأشجار والنخيل، صباح اليوم السبت.

انتقلت سيارات الحماية المدنية وأخمدت الحريق دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

تلقت أجهزة الأمن في مركز أبوقرقاص بلاغا من غرفة عمليات النجدة يفيد بالاندلاع حريق داخل عزبة العرب سلطان، وانتقلت سيارات الإطفاء إلى العزبة وتبين اندلاع الحريق في مجموعة من الأشجار والنخيل وتمت السيطرة عليه وإخماده دون وقوع خسائر بشرية أو إصابات.

وكانت نفس العزبة شهدت الخميس، اندلاع النيران في 30 منزلًا، وتمكنت قوات الحماية المدنية في إخمادها بعد أن أسفر عن إصابة 4 أشخاص بحروق نتيجة مشاركتهم في عملية الإطفاء، وأكد الأهالي أن اندلاع الحريق بسبب تطاير نيران من أحد الأفران البلدية خلال صناعة الخبز المنزلي، إلى بعض المنازل المحمل عليها كميات كبيرة من البوص والتبن "قش القمح".

وقال عدد من أهالي القرية ومنهم رمضان محمد لـ"مصراوي"، إن سبب اندلاع الحريق هو قيام أحد الأهالي بصناعة الخبز المنزلي داخل فرن بلدي، وبسبب تطاير النيران من الفرن اندلع الحريق داخل المنزل و 5 منازل آخرى، خاصة أن جميعها محمل عليها كميات من البوص والتبن "قش القمح" ما ساعد على الاستعال وانتشار النيران، موضحا أنه عقب السيطرة على الحريق واخماده، اشتعل مرة أخرى في أحد المنازل الـ 6 وامتد إلى 25 آخرين.

وقال مصدر في مرفق الإسعاف، إنه تم الدفع بسيارتين إلى القرية، وأن الحريق تسبب في إصابة نحو 40 شخصًا بحالات اختناق نتيجة مشاركتهم في إخماد الحريق تمت معالجتهم على الفور داخل القرية، فيما أصيب 4 آخرين بحروق متفاوتة في الجسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان