إعلان

بدء تركيب عدادات مياه الشرب مسبوقة الدفع في الدقهلية

03:04 م الخميس 10 مايو 2018

عدادات مياه الشرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلن المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي في الدقهلية، اليوم الخميس، بدء العمل بنظام العدادات مسبوقة الدفع في نطاق مدينة المنصورة.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة مياة الشرب والصرف الصحي بالدقهلية، إنه من المقرر الانتهاء من تركيب 3 آلاف عداد منزلي حتى نهاية شهر يونيو المقبل، مشيرًا إلى قرب الانتهاء من تركيب أكثر من 800 عداد داخل المنازل.

وأضاف الصياد أن الشركة تقوم بتركيب العدادات مسبوقة الدفع داخل المصالح الحكومية ودور العبادة؛ حيث تستهدف الشركة تركيب حوالي 9 آلاف عداد مسبوق الدفع، وتم الانتهاء فعليًا من تركيب أكثر من 1200 عداد حتى الآن، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من تركيب أكثر من 12 ألف عداد مختلفة الأقطار داخل المحافظة حتى منتصف العام الحالي.

وأوضح الصياد، أن ﺍﻟﻌدﺍﺩﺍﺕ ﻣﺴﺒوﻗﺔ ﺍﻟدﻓﻊ تتميز عن ﺍﻟﻌدﺍﺩاﺕ الميكانيكية ﺍﻟﻌﺎﺩﻳﺔ بعدة إمكانيات منها تمكين ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﻣن ﻣﻌرﻓﺔ ﺍﺳﺘﻬﻼﻛﻪ ﺍﻟﻔﻌﻠﻲ من المياه ﺑﺸﻜﻞ ﻓوري، من خلال شاشة العداد، وكذلك نوع الشريحة التي يحاسب عليها سواء كانت (الأولى، أو الثانية، أو الثالثة، أو الرابعة)، بالإضافة إلى أن العدادات مسبوقة الدفع تتمتع بنفس قيمة الشرائح لعدادات مياه الشرب القديمة.

ويقوم العداد بإصدار إنذار ثلاث مرات قبل انتهاء آخر 20% من كميات المياه التي تم شحنها، ﻭﻛذﻟك ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻭﺟوﺩ ﺃﻱ ﺗﻼﻋب ﺑﺎﻟﻌدﺍﺩ يتم إغلاقه مباشرة، كما ﺃﻥ ﺍﻟﻌدﺍﺩاﺕ تظل تعمل ﻋﻨد ﺍﻧﺘﻬﺎء ﺍﻟرﺻﻴد ﺍﻟﻔﻌﻠﻲ ﻟﻠﺸﺤن ﻓﻲ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﻌطﻼﺕ أو الفترات الليلية؛ ﺣﺘﻰ ﻻ ﺗﺘوﻗﻒ ﺍﻟﺨﺪﻣﺔ ﻋﻨد ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ، ويتم الشحن بعد ذلك في أقرب فرصة ممكنة، إلى جانب أن العدادات مسبوقة الدفع تتيح للمشترك مراقبة الاستهلاك وترشيده، وكذلك الانتباه لأي تسربات قد تحدث بالوصلات المنزلية من خلال متابعة الاستهلاك.

فيديو قد يعجبك: