إعلان

إزالة 50 فدان أرز مخالفة في الدقهلية

04:02 م الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي القناوي:

أعلنت مديرية الزراعة بمحافظة الدقهلية، اليوم الثلاثاء، شن حملات مكبرة بنطاق مراكز وقرى المحافظة لإزالة زراعات الأرز المخالفة للقرار الوزاري الذي حدد مساحات زراعة الأرز والتي تصل إلى 182 ألف فدان على مستوى المحافظة.

وقال المهندس محمد السيد عبدالله، وكيل وزارة الزراعة، أنه جرى إزالة 50 فدانا و11 قيراطًا و10 أسهم زرعت أرز بالمخالفة هذا الموسم.

وأضاف عبدالله، أن عمليات الإزالة تمت بالتنسيق مع مديرية الري والشرطة ومجالس المدن تنفيذًا لقرار الدكتور أحمد الشعراوى، محافظ الدقهلية، بتشكيل لجنة لحصر زراعات الأرز المخالفة وإزالتها من المهد، تماشيا مع السياسة العامة للدولة ووزارة الرى والموارد المائية في ترشيد استهلاك المياة وتحديد مساحات الأرز.

وأشار وكيل وزارة الزراعة إلى أن الإزالة تتم عن طريق رش مبيد "الهاربزد" ثم تتم عملية حرث الأرض، حيث يقوم عدد من الفلاحين المخالفين بعد رش الأرض بالمبيد بريها بكميات من المياه بهدف غسلها من المبيد، مضيفا أن هناك أماكن لا يمكن إزالتها فيتم تحرير مخالفات لها.

وأوضح "عبدالله" أن المخالفات تركزت بمراكز أجا والسنبلاوين والمنصورة ودكرنس وجاءت أكثر المخالفات بمركز المنصورة، حيث أزيل 22 فدانا و12 قيراطا يليه مركز دكرنس بإزالة 13 فدانًا و6 قراريط و16 سهما، ثم مركز السنبلاوين 8 أفدنة، ومركز أجا 7 أفدنة وقيراطين و18 سهما.
واضاف انه يتم تنفيذ حملات الإزالة للأرز الذى يتم زراعته بالمخالفة خارج الدورة الزراعية بالمخالفة للقرار الوزارى 28لسنة 2018 بتحديد المساحات المرخص زراعتها أرز لعام 2018 وتمت الإزالة برش المساحات المخالفة بمبيد 48% بمعدل 2،5 لتر / فدان.
يذكر أنه تم تقليص المساحات المخصصه لزراعة الأرز بالدقهلية من 300ألف فدان الى 182 ألف فدان بنسبة 40% أقل عن العام الماضي.

فيديو قد يعجبك: