إعلان

وزير التجارة: مباحثات لتصدير الغاز القبرصي من مصر

12:49 م الثلاثاء 01 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تصوير - حازم جودة

قال المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إن هناك مباحثات تجري في الوقت الحالي بشأن تصدير الغاز القبرصي عن طريق مصر، مشيرا إلى وجود مشروع مصري في قبرص بلغت قيمته 250 مليون يورو.

جاء ذلك في تصريحات صحفية خلال منتدى الأعمال المصري اليوناني القبرصي الذي نظمته غرفة تجارة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، على هامش فعاليات مبادرة "العودة للجذور" تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس والرئيس القبرصى نيكوس اناستاسيادس، بحضور ممثلي الغرف التجارية ومجتمع الأعمال وقيادات تنفيذية من الدول الثلاث.

وعن فرص تواجد الاستثمارات اليونانية والقبرصية في منطقة قناة السويس، أوضح الوزير أن مصر تعمل على تهيئة مناخ الأعمال وعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لجميع الدول، لتكون المنطقة جاذبة للاستثمار.

وأوضح "قابيل" أن قبرص أبدت اهتمامها بالاستثمار في محور قناة السويس خاصة في مجال اللوجيستيات، مبينا أن هناك مفاوضات تجرى حاليا في هذا الشأن لاسيما وأن دولة قبرص لديها عاشر أقوى أسطول في العالم.

ولفت وزير الصناعة إلى أن الاجتماعات الثلاثية الرئاسية بين مصر واليونان وقبرص التي شهدتها الأشهر الستة الماضية، أعطت دفعة قوية للعلاقات بين الدول الثلاث على كافة المستويات، مشيرا إلى أن المبادرة الخاصة بالعودة للجذور التي تبنتها مصر لدعوة الجاليات اليونانية والقبرصية التي عاشت في مصر خلال الحقبة التاريخية الماضية ستعزز من الروابط الثقافية لشعوب الدول الثلاث.

وتستضيف مصر مجموعة من الجيل الثانى والثالث من اليونانيين والقبارصة الذين عاشوا في بلدانهم الأصلية طيلة حياتهم لإحياء ما تركه أجدادهم في مصر من ذكريات وتراث، في الفترة من 30 أبريل وحتى 6 مايو، للقيام بزيارة إلى مواقع مختلفة فى الإسكندرية والقاهرة والعلمين ودير سانت كاترين وشرم الشيخ.

وتأتي فعاليات "العودة إلى الجذور" ضمن برنامج المغتربين الموقع بين مصر وقبرص واليونان، الذي يهدف إلى جمع القبارصة واليونانيين أو أحفادهم فى الإسكندرية لرحلة العودة إلى المكان الذى كانوا يعيشون فيه هم أو أسلافهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان