إعلان

ضحايا شم النسيم في المحافظات.. 12 غريقًا وحادثة دهس ومشاجرة

11:59 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اعداد-عبدالعظيم الأنصاري:

يحتفل المصريون في كافة ربوع مصر، بعيد "شم النسيم"، كعادتهم منذ آلاف السنين، لكنهم كما اعتادوا الاحتفال اعتادوا في السنوات الأخيرة ألا يفوت احتفال دون ألم ووجع، دون حزن ودون ضحايا.

ففي كل مناسبة يحتفل المصريون، يسقط عدد منهم ضحايا للاحتفال، ربما لحاجتهم الزائدة للفرحة، أو لمبالغتهم في الاحتفال، والبهجة، فتنقلب ككل شيء يزيد عن حده فينقلب إلى ضده، أو ربما هي الأقدار.

حصدت محافظات مصر، اليوم في احتفالات سكانها بعيد "شم النسيم" 12 غريقًا ضمنهم أسرة كاملة أب وأم وابنهما في قنا، وأب وابنه في أسيوط، إضافة إلى حادثة دهس طفلة بـــ"بيتش باجي" في رأس البر، ومشاجرة في مدينة الخارجة بالوادي الجديد.

في قنا.. أسرة كاملة تغرق

ففي قنا لقيت أسرة كاملة مكونة من عامل وزوجته ونجله مصرعهم غرقًا في نهر النيل لعدم إجادتهم السباحة أثناء الاستحمام بناحية الحمر، والجعافرة بمركز قوص جنوبي المحافظة.

كان مدير أمن قنا اللواء علاء محمود العياط قد تلقي إخطارا من مدير إدارة البحث الجنائي اللواء أشرف رياض، بغرق عامل يدعى محمد عبد الموجود عبد الكريم، 40 سنة، وزوجته فايزة صبحي ربيع 35 سنة، ونجلهما هشام، 16 سنة، لعدم إجادتهم السباحة أثناء الاستحمام بنهر النيل بناحية الحمر والجعافرة بمركز قوص.

وانتشلت قوات الإنقاذ النهري الجثث الثلاثة من النهر، وجرى تحرير محضر بالواقعة ، وتولت النيابة العامة التحقيق.

في أسيوط غرق الأب وابنه

فيما شهدت قرية أم القصور، بمركز منفلوط بمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، غرق أب أثناء محاولته إنقاذ ابنه من الغرق بعدما انزلقت قدماه في الترعة الإبراهيمية.

إذ تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من غرفة عمليات النجدة، بتلقي بلاغ من الأهالي بغرق أب ونجله بقرية أم القصور بمركز منفلوط.

وتبين مصرع "عيد محمد عثمان سليم" 48 سنة، مقيم بقرية أم القصور لا يعمل، ونجله "كريم" 7 سنوات، ونُقلت الجثتين إلى مشرحة مستشفى منفلوط المركزي، وكشفت التحريات سقوط الطفل بالترعة، ومحاولة والده إنقاذه إلا أنه فشل، ولقيا مصرعهما غرقًا.

وجرى انتشال الجثتين، والتحفظ عليهما بمشرحة المستشفى المركزي، وحُرر المحضر اللازم، لاستكمال الإجراءات القانونية.

كما لقي طالب إعدادي مصرعه أثناء السباحة في نهر النيل بأسيوط، اليوم الاثنين، احتفالًا بعيد شم النسيم، بقرية نزلة الأبلق التابعة لمركز صدفا في أسيوط.

إذ تلقى اللواء جمال شكر، مدير أمن أسيوط، إخطارًا من شرطة النجدة يُفيد بورود بلاغ من أهالي قرية نزلة الأبلق التابعة لمركز صدفا بمصرع الطفل "عز. م" 14 سنة، طالب إعدادي أثناء مشاركته في الاحتفال بعيد شم النسيم بالاستحمام في نهر النيل بأسيوط.

وانتقلت قوات الشرطة وسيارة إسعاف وقوات من الإنقاذ النهري، وجرى انتشال الجثة، والتحفظ عليها بمشرحة المستشفى المركزي، تحت تصرف النيابة، لحين استخراج التصريح بالدفن، وتم تحرير محضر بالواقعة.

في أسوان النيل يبتلع طفلين وعاملًا

وفي أسوان، لقي طفل من قرية الحجز بحري بمركز إدفو، مصرعه غرقًا في مياه النيل بمدينة إدفو شمالي أسوان، أثناء الاستحمام والسباحة خلال عيد شم النسيم، وجرى انتشال الجثة، ونقلها إلى مشرحة إدفو.

تلقى اللواء فتح الله حسني، مدير أمن أسوان، إخطارًا يُفيد بمصرع طفل غرقًا في مياه النيل، بمدينة إدفو، وانتقلت قوات الإنقاذ النهري إلى مكان البلاغ، وتمكنوا من انتشال جثة الطفل، ويدعى "يحيى عدلي" 14 سنة، طالب في الصف الثالث الإعدادي.

فيما لقي عامل في توشكى وطفل في إدفو مصرعهما غرقًا لعدم إجادتهما السباحة في حادثتين منفصلتين بأسوان أثناء الاحتفال بشم النسيم.

إذ تلقى اللواء فتح الله حسني، مدير أمن أسوان، إخطارين من العميد محمود عوض، مدير المباحث الجنائية بأسوان، الأول يُفيد بغرق الطفل "يحيى.ع. م"، 14 سنة، طالب بالصف الثالث الإعدادي ومقيم بقرية الحجز بحري التابعة لمركز إدفو بعد أن جرفه التيار أثناء استحمامه بنهر النيل لعدم إجادته السباحة وتمكنت قوات الإنقاذ النهرى من انتشال جثته.

أما الإخطار الثاني فيفيد بغرق عامل في قناة الشيخ زايد مشروع توشكى يدعى "محمد. ع. ع" 40 سنة، ومقيم بمحافظة كفر الشيخ، وتم انتشال الجثة ونقلها لمشرحة أبو سمبل تحت تصرف النيابة، وتحرر محضرين بالواقعتين وأخطرت النيابة لتولي التحقيق.

غرق طفلة في بني سويف

وفي بني سويف، لقيت طفلة مصرعها غرقًا في مياه نهر النيل أثناء احتفالها مع زميلاتها بشم النسيم على شواطئ نهر النيل بمدينة الفشن جنوبي المحافظة.

وكان المُقدّم أحمد عاطف، نائب مأمور مركز شرطة الفشن، تلقى إخطارًا من قسم المسطحات المائية بمدينة الفشن بغرق طفلة في مياه نهر النيل أثناء احتفالهم بشم النسيم، إذ تبين من التحريات أن الطفلة تدعى "رحمة إبراهيم" 11 سنة.

حادثتي غرق في المنوفية

شهدت محافظة المنوفية، ثاني حالة غرق، في ترعة أثناء الاحتفالات بشم النسيم، إذ تمكنت قوات الإنقاذ النهري، بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، من انتشال جثة طالب غرق أثناء احتفالات شم النسيم بقرية طملاي.

إذ تلقى اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من الدكتور أمجد عبد الحميد، مدير مرفق الإسعاف، بانتشال جثة عبد الله علواني، 18 سنة، طالب من ترعة قرية طملاي بمركز منوف.

وتبيّن أنه أثناء نزول الطالب للاستحمام في احتفالات عيد شم النسيم لقي مصرعه غرقًا، إذ جرفه التيار لعدم إجادته السباحة، وجرى تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وكانت تمكنت قوات الإنقاذ النهري، بمحافظة المنوفية، اليوم الإثنين، من انتشال جثة طالب غرق أثناء احتفالات شم النسيم بأحد ترع مركز الشهداء.

إذ تلقى اللواء أحمد عتمان، مدير أمن المنوفية، إخطارًا من العميد ياسر جلال، مدير الحماية المدنية، بوجود غريق أثناء احتفالات شم النسيم بترعة قرية ميت أبو الكوم بمركز الشهداء.

وبانتقال قوات الإنقاذ النهري برئاسة النقيب محمد الوزير، جرى انتشال جثة الطالب بدر محمود، 19 سنة، وتبين أنه نزل للاستحمام أثناء احتفالات شم النسيم، وجرفه التيار لعدم قدرته على السباحة، وجرى تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

في دمياط حادثة دهس

بينما اختلف الموقف في دمياط، إذ شهدت مدينة رأس البر، مساء اليوم الاثنين، حادثًا مؤسفًا إذ دهس شاب يقود "باتش باجي"، طفلة خلال سيره بسرعة جنونية في شارع 33، وجرى نقلها إلى المستشفى المركزي لتلقي العلاج وإجراء الفحوصات اللازمة.

وكشف مصدر مطلع بمديرية الشؤون الصحية تفاصيل إصابة رهف السمبسكاني، 6 سنوات بكسر في الجمجمة، وكدمات متفرقة، وإدخالها غرفة العناية المركزة بعد نقلها إلى المستشفى.

وتبيّن أن المتهم بدهس الطفلة المدعو "م. ب"، من محافظة الشرقية، واحتجزه عدد من الأهالي بعد محاولته الهرب، وجرى تسليمه إلى قوات الشرطة.

وتوافد الآلاف من الزائرين على مدينة رأس البر للاستمتاع بالحدائق، والمتنزهات العامة، والشواطئ للاحتفال بشم النسيم، وسط تكثيف أمني مشدد.

مشاجرة في الوادي الجديد

بينما اقتصر الأمر في الوادي الجديد على التشاجر، إذ أصيب مواطنَين، اليوم الاثنين، أثناء احتفالات شم النسيم، في مشاجرة على أولوية المرور بين سائق درّاجة نارية، وسيارة أجرة "تاكسي"، بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد.

إذ تلقى اللواء عبد الرحمن شحاتة، مدير أمن الوادي الجديد إخطارًا من إدارة النجدة يُفيد بإصابة كلًا من "محمد. أ" 51 سنة، سائق سيارة أجرة الوادي، وقائد الدرّاجة النارية في مشاجرة على أولوية المرور أمام الوحدة المحلية لمركز الخارجة، وتحرر محضر بالواقعة، وجرى تحويله للنيابة لاستكمال إجراءات التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان