إعلان

بـ"السو والسيجا".. أهالي الوادي الجديد يحتفلون بشم النسيم في رحاب "البجوات" (صور)

01:10 م الإثنين 09 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

احتفل المئات من سكان واحة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، اليوم، بعيد الربيع وشم النسيم بجوار كنائس منطقة "البجوات" الأثرية شمال الواحة.

وتضمنت مظاهر الاحتفال تناول وجبات الإفطار وركوب الخيل والدراجات النارية ونزول الأطفال والشباب في بئر البجوات السياحي للاستمتاع بالمياه الدافئة.

بينما حرص مواطنو الخارجة على التقاط صورًا تذكارية بجوار كنيسة الخروج بمنطقة البجوات وهي الكنيسة التي تحكي رسوما تروي قصة خروج بني إسرائيل من مصر، يتبعهم فرعون بجنوده، ثم قصص بعض الأنبياء ومنهم آدم وحواء، يخرجون من الجنة، وقصة دانيال في جب الأُسود وقصص أخرى.

وقضى أهالي المحافظة الفترة الصباحية في تناول أهم الوجبات الواحاتية في وجبة الإفطار وهو البيض الملون مع الحليب والفطائر المعدة في أفران بلدية بمنازل الواحاتية.

ويقضي أهالي المحافظة يوم شم النسيم معظم الوقت في حقول النخيل وتحت زراعاته مستخدمين المظلات للوقاية من أشعة الشمس لتناول وجبة السمك المملحة في وجبة الغداء بالإضافة إلى قضاء الأوقات في الألعاب الشعبية والتي بفضلها أهالي الواحات مثل "تسلق النخيل والكثبان الرملية والسيجا المحلية والتي يقضون فيها ساعات طويلة بالإضافة إلى لعبة "السو" والتي يقوم فيها لاعبان باستعراض مهاراتهما في استخدام العصي في الدفاع عن النفس.

كما استقبلت اليوم الاثنين الحدائق العامة والمتنزهات بمحافظة الوادي الجديد المواطنين لقضاء احتفالات شم النسيم وسط إجراءات أمنية مشددة فيما رفعت مستشفيات مديرية الشئون الصحية بالمحافظة حالة الاستعداد تحسبًا لاحتمالات إصابة المواطنين، نتيجة تناول بعض الأطعمة في هذه المناسبة مثل الفسيخ.

ففي مدينة الخارجة نظم مركز شباب الخارجة اليوم حفلا فنيا ومسابقات فنية والعاب رياضية خفيفة لرواد المركز من أبناء المحافظة.

وقال المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز الخارجة، لمصراوي، إنه جري إنشاء غرفة عمليات داخل رئاسة مجلس المدينة ، لمتابعة احتفالات المواطنين بشم النسيم بالحدائق العامة والمتنزهات، وتذليل أية عقبات تواجههم، بالإضافة إلى تنظيم دوريات مرورية في الشوارع والميادين.

وأضاف الطماوي، انتشار أعداد من العاملين في الحدائق العامة بمدينة الخارجة مثل حديقة البستان والزهور والسلام، لحماية الرواد من أي معاكسات أو مضايقات، كما جرى التنسيق مع وزارة الصحة لتواجد سيارة إسعاف تحسبًا لأي طوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان