إعلان

المنيا تستعد لاستقبال محصول القمح

09:43 م الأحد 08 أبريل 2018

القمح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - أ ش أ:

استعدت محافظة المنيا لاستقبال محصول القمح للموسم الجديد، من خلال تجهيز الشون والصوامع ومراكز التجميع، لاستقبال القمح من المزارعين خلال العام الجاري، والمتوقع أن يشهد زيادة كبيرة من المحصول مقارنة بالعام الماضي.

وقال وكيل وزارة التموين بالمحافظة الدكتور محمود يوسف - في بيان اليوم الأحد - إن المساحة الحالية المنزرعة من محصول القمح على مستوى المحافظة تصل إلى 241 ألف فدان والتي ستساهم في زيادة كمية القمح مقارنة بالعام الماضي، والذي وصل إلى 341 ألف طن إلى جانب الكميات التي تم توريدها لمصانع المكرونة خارج المحافظة.

وأشار يوسف إلى أنه جرى تجهيز 50 شونة ومركز تجميع معتمدة موزعة على مراكز المحافظة التسعة من بينها 7 مراكز ببني مزار والبهنسا والشيخ فضل سعة كل وحدة 60 ألف طن قمح و21 موقعًا إسمنتيًا معتمدًا وصوامع و29 شونة ومركز تجميع.

وأوضح أنه لم يتم إلى الآن تحديد الأسعار الجديدة للتوريد، لافتًا إلى أن السعة التخزينية للصوامع والشون ومراكز التجميع تكفي للمساحة المنزرعة أو أية كمية من محصول القمح يتم استلامها من المزارعين والتجار، وأن المستهدف هذا العام مفتوح ولم يحدد المستهدف من الكميات التي سيتم توريدها إلى اليوم.​

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: