إعلان

5 مراكز للمسح الطبي على "فيروس سي" في الوادي الجديد

11:32 ص الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

أعلنت وكيل وزارة الصحة بمحافظة الوادي الجديد، الدكتورة السيدة علي مشرف، اليوم السبت، عن فتح مراكز طبية للمسح الشامل ضد فيروس "سي" على مستوى مراكز المحافظة.

وأوضحت مشرف، لـ"مصراوي"، أن المركز الطبي الأول متحرك ويتواجد بميدان الإسعاف بمدينة الخارجة، 4 مراكز ثابتة في مستشفيات باريس وبلاط والفرافرة ومركز أخير في المركز الطبي أسفل الإدارة الصحية بمدينة موط.

وأكدت مشرف، تولي المديرية صرف الدواء في جميع مراحل العلاج للمرضى الذين ثبت إيجابيتهم للفيروس، وذلك بعد إجراء التحليل لهم عن طريق جهاز"PCR"، ضمن فعاليات حملة القضاء على فيروس سي، التي بدأتها المديرية بمدينة الخارجة بداية شهر مارس الماضي، تنفيذًا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مصر خالية من فيروس سي بحلول 2020.

كما لفتت وكيل وزارة الصحة بالوادي الجديد، إلي أن المديرية تتولى علاج مصابي فيروس سي من خلال نظام علاجي محدد وضعته الوزارة، بحيث يصرف العلاج عن طريق المديرية لمن ليس لهم تأمين صحي بينما يصرف لمنتفعي التأمين الصحي عن طريق العيادات الخاصة بهذا النظام.

وأشارت إلى استمرار حملات فحص وتحاليل فيروس سي بالوادي الجديد، لمن هم فوق 18 سنة ضد المرض من خلال القافلة الثابتة بميدان الإسعاف بمنطقة الشعلة بمدينة الخارجة من الساعة 10 صباحًا وحتى 7 مساءً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان