إعلان

رئيس بعثة الحج الطبية: شروط احترازية لضمان عدم تزوير الشهادات الصحية

12:28 م الثلاثاء 03 أبريل 2018

الدكتور أحمد عمادالدين راضي مع ‏الدكتور محمد شوقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد جمعة:

عقد الدكتور أحمد عمادالدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء أمس، اجتماعًا مع ‏الدكتور محمد شوقي رئيس بعثة الحج الطبية لهذا العام، ‏والدكتور عماد كاظم نائب رئيس البعثة، والدكتور علاء عيد مساعد رئيس البعثة، والدكتور أحمد الأنصاري رئيس البعثة الطبية العام السابق، لمناقشة الإجراءات التحضيرية والخطة الإعدادية لموسم حج ١٤٣٩ هـ، وذلك بالمجلس القومي للسكان بالمعادي.

‏وأوضح الدكتور محمد شوقي، رئيس بعثة الحج الطبية، في بيان اليوم الثلاثاء، ميكنة إدارة شئون البعثة الطبية قبل سفر الحجاج، وتشمل هذا العام تسجيل التاريخ المرضي للحاج مثل الأمراض التي يعاني منها الحاج والأدوية التي يتناولها، لافتًا إلى أنها ستضاف ‏إلى سجل البيانات الشخصية في الأسورة التي سوف يرتديها الحاج.

وتابع "شوقي"، أنه تجري إضافة شروط احترازية خوفًا على الحجاج في بيت الله الحرام، ولضمان عدم تزوير الشهادات الصحية، وسيقدم كل حاج شهادة طبية من مستشفى حكومي مختومة بختم النسر مع تدوين بها الأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يتناولها، بعد إجراء الكشف الطبي له، بالإضافة إلى شهادة التطعيمات، لكي يستخرج التأشيرة.

وقال رئيس بعثة الحج الطبية: "ملتزمون بتقديم خدمة طبية على أعلى مستوى لكل الحجاج المصريين، مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لمنع تفشي أي وباء بين حجاجنا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان