إعلان

القنصل الصيني: مصر شريك محوري في مشروع "الحزام الحريري"

01:31 م الأحد 29 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

قال تشيو نان شان، القنصل العام الصيني، اليوم الأحد، إن القاهرة وبكين تجمعهما علاقات قوية وأواصر محبة منذ فجر التاريخ، ما يدفع العلاقات لمزيد من التفاعل والتواصل.

وأعرب القنصل الصيني عن سعادته بزيارة الإسماعيلية، اليوم الأحد، نظرًا لأهميتها الاستراتيجية ووقوعها في قلب المشروع القومي الكبير لتنمية محور قناة السويس، بالإضافة لكونها تقع ضمن المشروع القومي العالمي الكبير المعروف بمشروع طريق و"حزام الحرير" البحري بين الصين والدول العربية، وهو بمثابة مبادرة صينية تعد مصر دولة شريكة أساسية ومحورية فيها.

موضحًا أن الحزام البحري يهدف لتنمية الدول المشاركة فيه، ومشيرًا إلى أن مشروع إحياء الطريق يماثل مشروع قناة السويس الجديدة، والذي كان الهدف منه هو تنمية الاقتصاد المصري.

جاء ذلك علي هامش المؤتمر الذي عقده اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، في قاعة المؤتمرات الكبرى بمقر ديوان عام المحافظة، بحضور "تشيو نان شان" القنصل العام لدولة الصين بالإسكندرية واللواء عبدالقادر درويش نائب رئيس المنطقة الشمالية للهيئة العامة الاقتصادية لتنمية قناة السويس، و17 من رجال الأعمال والمستثمرين الصينيين، يمثلون كبريات الشركات الصينية في مختلف التخصصات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان