إعلان

إشارات لاسلكية لمسؤولي أسيوط بسرعة رفع درجة الاستعداد للطقس السيئ

09:25 م السبت 28 أبريل 2018

محافظة أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق:

تلقت أجهزة محافظة أسيوط، اليوم السبت، إشارات عبر أجهزة اللاسلكي بسرعة رفع درجة الاستعداد لدخول المحافظة في حالة من عدم الاستقرار الجوي وتوقعات بسقوط أمطار غزيرة خلال الأسبوع الحالي.

وقال المهندس نبيل الطيبي، رئيس مركز ومدينة أسيوط، إنه تم التنبيه على الأجهزة للاستعداد وتوخي الحيطة والحذر والتأكد من سلامة المرافق، وخاصة بالوعات المياه بالشوارع والميادين، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ولفت إلى أنه تلقى إخطارًا من غرفة عمليات المحافظة على جهاز اللاسلكي الخاص به لرفع درجة الاستعداد، نظرًا لعدم استقرار الأحوال الجوية وتوقعات سقوط أمطار من اليوم إلى نهاية الأسبوع الجاري.

وكان المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أكد استعداد المحافظة لمواجهة أي أمطار غزيرة أو سيول قد تحدث واتخاذ الإجراءات اللازمة من تطهير مخرات السيول، وتجهيز سدود الإعاقة بمراكز المحافظة لاستيعاب مياه السيول.

وأشار المهندس محمد عبد الجليل النجار، سكرتير عام المحافظة، إلى تنفيذ تدريب عملي مشترك لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية بالتعاون بين المحافظة والقوات المسحلة والشرطة وجميع الجهات المعنية لتوظيف جميع الإمكانات المتاحة والتغلب على أوجه القصور والضعف ببعض القطاعات لسرعة السيطرة على تلك الأزمات والكوارث.​

فيديو قد يعجبك: