إعلان

بالصور- كيف تعامل الجهاز التنفيذي مع سيول الإسماعيلية؟

01:26 م الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - إنجي هيبة:

أعلن اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الخميس، رفع درجة الاستعداد القصوى، والتي تشهدها جميع مناطق وقرى ومراكز الإسماعيلية وشرق وغرب القناه، عقب أزمة السيول الأخيرة.

وأضاف طاهر لـ"مصراوي": "تلقينا من هيئة الأرصاد، إنذارًا بسقوط سيول سيارات الكسح والكهرباء والمياه داخل المدينة، وتم السيطرة على 4 بؤر داخل المدينة، لإقامة السيارات في نقط انتظار بالثلاثيني وميدان جمال عبدالناصر والدائري بالغابة".

وأوضح المحافظ، أنه جرت السيطرة على بؤرتين للسيول في الكيلو 11 على طريق "الإسماعيلية - بورسعيد"، وأخرى على طريق مصر الصحراوي قبل كارتة التحصيل، مشيرًا إلى أنها كانت الأصعب في التعامل، لأن الأرض ضاحلة "غير رملية"، لم تمتص المياه، وأعاقت سير السيارات.

وأشار طاهر، إلى اشتراك كلا من رئيس مركز القصاصين وابو صوير والاسماعيلية وشركة الصرف الصحي، واخرجوا محطة مواجهة السيول لبؤرة "الكارتة"، وبنوا ساترًا ترابيًا، وضع على الطريق الصحراوي، وتم عمل مجرى داخل الجبل، طوله 4 كيلو، لإقاء المياه فيه.

وتابع طاهر: "وصل ارتفاع المياه في أحد البؤر إلى 25 سنتمتر بطول 200 متر، وشهدت بؤرة الضبعية، تزايد في منسوب المياه بترعة الإسماعيلية، وتسربت الماء إلى أحد بيوت المواطنين، وعلى الفور تدخلت سيارات الري، لفصل جزء تسريب المياه عن منزل المواطن".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان