إعلان

أسراب "أبوقردان" تهاجم الأحياء السكنية بالوادي الجديد (صور)

01:01 م الخميس 26 أبريل 2018

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

بدأت محافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، حملة موسعة لقص الأشجار، وذلك بهدف القضاء على شكاوى المواطنين من طائر "أبوقردان" والذي انتشر بصورة كبيرة على بالأشجار التي تتوسط الأحياء السكنية بمدينة موط بواحة الداخلة.

أكد كمال إبراهيم، رئيس مركز ومدينة الداخلة، في بيان صحفي، البدء في حملة نظافة موسعة تشمل تقليم وتهذيب الأشجار التي تقع بجوار الوحدات السكنية، والتي اتخذها طائر "أبوقردان" سكنا له في الفترة الأخيرة، لافتًا إلى قطع أجزاء من هذه الأشجار وليس اقتلاعها بالكامل، وذلك حفاظا على المظهر الحضاري للمدينة ولحين القضاء على هذه المشكلة.

وأوضح إبراهيم، أن مشكلة طائر "أبوقردان"، انحصرت في أن الطائر ترك الحقول والمزارع بالقرى وعلى أطراف المدن واستوطن الأشجار التي تتوسط الأحياء السكنية بأعداد كبيرة، ما أدى إلى انتشار الروائح الكريهة التي أرقت حياة المواطنين وقد تؤدى إلى انتشار الأمراض.

وأشار إبراهيم، إلى أنه لا يوجد حل للقضاء على هذه المشكلة سوى تهجير الطائر لضمان عودته لموطنه الأصلي أو إبادته، كما جرى اللجوء إلى تهجيره عن طريق كقطع وتقليم الأشجار التي يستخدمها كسكن له، مشيرا إلى أن هذه المشكلة تحتاج إلى تكاتف كافة الجهود الشعبية والتنفيذية، خاصة أن الأمر متعلق بالحفاظ على البيئة وبحياة المواطنين.

فيديو قد يعجبك: