إعلان

بالصور- حملة لضبط مزارع الاستزراع السمكي المخالفة ببورسعيد

11:04 ص الخميس 26 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شن مجلس مدينة بورفؤاد بمحافظة بورسعيد، حملة مكبرة، صباح اليوم الخميس، على منطقة سهل الطينة لرصد حالات الاستزراع السمكي المخالفة.

وقال المهندس محمد عبده، القائم بعمل رئيس مجلس المدينة، إنه توجه إلى منطقة سهل الطينة على رأس اللجنة المشكلة من المحافظ اللواء عادل الغضبان، وبرفقته مندوبين شبكات الري والصرف بالقنطرة شرق، وقوات من الجيش الثاني الميداني.

وأشار القائم بعمل رئيس مجلس المدينة، إلى أنه تم معاينة ترع الري، وتبين قيام أصحاب المزارع السمكية باستخدام مياه الري في الاستزراع السمكي، مؤكدًا أنه تم سد فتحات الترع لمنع وصول المياه إلى المزارع السمكية.

وأعلنت محافظة بورسعيد صدور قرار بايقاف الإستزراع السمكي وتجفيف الأراضي في المنطقة، تمهيدًا لتحويلها للاستزراع النباتي، وفقًا للضوابط التي تم التعاقد بموجبها على أن يتم التحول لزراعة الأرز لدورة واحدة فقط بحد أقصى يوم 15 من شهر يونيو المقبل.

مؤكدة أنه سيتم المرور على المساحات المخالفة في منطقة سهل الطينة بمعرفة اللجنة المشكلة لهذا الغرض، للتأكد من تمام التحول لزراعة الأرز لدورة واحدة من عدمه، ومن يثبت استمرار تواجد الاستزراع السمكي في أرضه تتم الإزالة بالقوة الجبرية وفقًا لقرار السيد وزير الزراعة رقم 1154 لسنــــة 2016.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان