إعلان

بالصور- حملة أهلية لعلاج ابن ضحية حريق الحضانة بكفر الشيخ

05:00 م الإثنين 23 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

بعد مرور 4 أيام على وفاتها، بدأت جمعية البر والإحسان بقرية شباس الشهداء التابعة لمركز دسوق بكفرالشيخ، حملة أهلية على مستوى القرية في جمع تبرعات للمساهمة في علاج الطفل "آدم أحمد أحمد القبلاوي"، 4 سنوات، نجل ضحية حريق الحضانة "زينب محمد عصر".

وأكد أحمد الشرقاوي، عضو مجلس إدارة الجمعية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جرى تشكيل لجنة طوارئ من أعضاء الجمعية، وبناء على موافقة الجميع جرى إنشاء صندوق خيري للإغاثة والطوارئ يحمل اسم ضحية حريق الحضانة تكريمًا لاسمها، ويشمل المساهمة في الصرف على أي حالة طارئة.

ولفت عضو مجلس إدارة الجمعية، إلى أن هذا الصندوق، الذي جرى إنشاءه جاء وفق أفكار طرحها شباب وأهالي القرية، على أن يبدأ العمل من خلاله في المساهمة بإغاثة الطفل "آدم" نجل الفقيدة ضحية حريق الحضانة، وذلك عقب الحملة الأهلية الخاصة بجمع التبرعات من أجل علاج هذاالطفل، الذي يعالج حاليا بمستشفى حلمية الزيتون العسكري.

وقال الشرقاوي، إن أطفال القرية، أبرز الإيجابيات في تلك الحملة الأهلية، حيث تصدروا مشهد إقبال المواطنين للتبرع في هذا الصندوق رفقة ذويهم من أهالي القرية، فمنهم أطفالًا تبرعوا بما لديهم من خلال "الحصالة"، مضيفًا أن الحملة مستمرة لعلاج هذا الطفل، حتى يعود الطفل للقرية بعد تماثله للشفاء.

وفي السياق أطلق أهالي القرية، عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، هاشتاج مناشدة لرجال القوات المسلحة، برفع تكاليف علاج الطفل "آدم"، بمستشفى حلمية الزيتون العسكري، الذي انتقل للاستكمال العلاج فيه، منقولًا من مستشفى العبور للتأمين الصحي، بمدينة كفرالشيخ، نظرًا للحالة الصعبة لأسرة الطفل، في ظل ارتفاع تكاليف العلاج الباهظة.

تعود إصابة الطفل "آدم"، 4 سنوات، ووالدته "زينب سلامة عصر"، التي توفيت بعد أيام من إصابتها، إلى سقوط نيران من التيار العالي فوق حضانة أطفال كائنة بالقرب من تيار الكهربائي العالي، وأسفر الحريق عن إصابته مع والدته، بحروق 80% من الجسم، وكذا إصابة التوأم "منة" و"مريم" عمرو الدسوقي، 4 سنوات، وجرى بتر ذراع لكل طفلة، وموجودين بمستشفى طنطا الجامعي.

فيديو قد يعجبك: