إعلان

الحكم ببراءة 12 محاميًا من تهمة التظاهر ضد اتفاقية "تيران وصنافير" بشبين القناطر

06:54 م الأحد 22 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت دائرة الإرهاب في محكمة بنها، اليوم الأحد، الحكم ببراءة 12 محاميًا متهمين بالتظاهر والتجمهر اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع المملكة العربية السعودية، والمعروفة إعلاميًا بـ "تيران وصنافير"، مع توقيع غرامة عشرة آلاف جنيه على 10 منهم.

وكان سامح عاشور نقيب المحامين ترأس فريق الدفاع عن المحامين في الجلسة السابقة، ودفع ببطلان التحريات في الواقعة، مشيرًا إلى أنها تحريات غير واقعية ومكتبية، مطالبًا بانقضاء الاتهامات الموجهه للمتهمين.

وأوضح عاشور، في مرافعته أمام المحكمة، أن أمر الإحالة الصادر ضد المتهمين به أفعال واتهمامات غير التي تمت بالفعل، مؤكدًا أن المتهمين تجمعوا في المحكمة، ورفعوا لافتات منددة بالاتفاقية لمدة 10 دقائق دون تعطيل للمواطنين أو أعمال المحكمة أوالنيابة في شبين القناطر، مشيرًا إلى أن المحضر الذي تم تحريره واتهم فيه المحامين بالإرهاب والتجمهر كان مكتبيًا.

ودفع عاشور بانتفاء الركن المادي والمعنوي لجريمة الإرهاب والتجمهر، حيث لم ينتج عن أفعال المتهمين أي تعطيل أو تخريب لمرافق الدولة، مطالبًا ببراءتهم.

يذكر أن المحامين الـ 12 حصلوا على البراءة في أول درجة بحضور النقيب العام قبل أن تستأنف النيابة وتقضي غيابيًا بحبسهم ثلاث سنوات، وتم الاستئناف على الحكم.​

فيديو قد يعجبك: