إعلان

محافظ الأقصر يبحث تنمية القطاع السياحي مع وفد الجامعة الألمانية

12:20 م الأحد 22 أبريل 2018

الدكتور محمد بدر محافظ الأقصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس :

عقد الدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعًا موسعًا مع الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة على رأس وفد من أساتذة الجامعة، بحضور عدد من العاملين بقطاع السياحة لمناقشة ومتابعة خطة الجامعة لتنمية القطاع السياحي، وتطوير محافظة الأقصر.

استعرض الدكتور أشرف منصور، عدد من المشروعات التنموية التي ستطبق في إطار بروتوكول التعاون ما بين الجامعة الألمانية، ومحافظة الأقصر التي اشتملت على تقنيات رقمية وأخرى تقليدية مع الاحتفاظ بهوية الأقصر الفرعونية من خلال أساليب وطرق ترويجية، وتنموية متطورة، تستهدف تنشيط السياحة، وتعديل الصورة الذهنية للسائحين لتُصبح الأقصر غير مقتصرة على السياحة الثقافية فقط، لكن تستهدف الجامعة تنويع المنتج السياحي للمحافظة.

واستعرض "منصور" عدد من المشروعات التي تتضمن تحقيق التطور المنشود على صعيد التنمية المحلية، وتنشيط السياحة، والتصميم والتطوير العمراني، للمساعدة في تطوير المدينة جماليًا وتخطيطيًا، وتهدف هذه الأساليب إلى جعل الأقصر سمة شخصية للمحافظة، "كماركة عالمية جاذبة، ما يترك انطباعًا إيجابيًا لدى السائحين وزوّار الأقصر.

وعلى الصعيد الآخر استعرض العاملون بالقطاع السياحي، رؤيتهم لتطوير القطاع، وزيادة معدلات الإشغالات مرة أخرى، بما يتناسب مع قيمة الأقصر التاريخية.

من جانبه أكد محافظ الأقصر أن التعاون مع الجامعة الألمانية يُسهم في تحقيق التنمية المستدامة للمحافظة بشكل ملموس وفعّال من خلال العمل على خطط طويلة المدى وخطط أخرى قصيرة المدى.

واختتم اللقاء مع وفد الجامعة الألمانية بتفقد مكتبة مصر العامة بالأقصر، لدراسة أحد مشروعات الجامعة على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان