إعلان

أهالي طوخ يطالبون بكوبري للمشاة: نموت على الأسفلت ووعود المسؤولين "فشنك"

05:03 م السبت 21 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

يعيش أهالي مدينة طوخ بمحافظة القليوبية معاناة شديدة بسبب تبخر وعود المسؤولين بإنشاء كوبري للمشاة أمام مول العابد بطوخ، على الطريق الزراعي بالمحافظة، فلا يمر يوم إلا وتشهد المنطقة حوادث متكررة، نظرًا لعبور مئات المواطنين الطريق السريع يوميًا لشراء احتياجاتهم من المول، ما تسبب في سقوط عشرات الضحايا.

"ضحكو علينا وقللولنا هنعملكم كوبري وطلع كلامهم فشنك"، هكذا وصفت الحاجة صفية، المقيمة بطوخ، وعود المسؤولين ببناء كوبري لتسهيل عبور الطريق الزراعي السريع، وجلب احتياجاتهم من مول العابد.

وقالت لــ"مصراوي": "ولادنا بيموتو كل يوم بسبب عبورهم الطريق المشؤوم، وعدم اهتمام المسؤولين بإنشاء كوبري للمشاة لازم ينقذونا من العربيات وسرعتها الجنونية"، مطالبة بوضع حل سريع، وفوري لإنقاذ أرواح الأبرياء.

فيما قال علي عبدالباسط، إن آخر ضحايا الكوبري، سقط الأربعاء الماضي، أثناء عبور أحد الشباب الطريق، سائلاً وزير النقل ومحافظ القليوبية ونوّاب طوخ، أين وعودكم الرنّانة بتنفيذ الأعمال بكوبري المشاة الذي جرى وضع حجر الأساس منذ عام، ومر عام، ولم يحدث أي جديد.

بينما قال شادي هلال "منذ عام حضر كلٌ من اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، واللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري، وجميع القنوات الفضائية، ووضعوا حجر الأساس لكوبري المشاة، لكننا فوجئنا بعد أيام من وضع حجر الأساس بإزالته من قبل بعض الأهالي نظرًا لعدم إخطار الأهالي بأخذ قطعة الأرض ملكهم لوضع حجر أساس الكوبري، ما اضطر الأهالي لإزالته، ومنذ ذلك الوقت لم يتم أي جديد في الموضوع، ومازالت دماء الأهالي تروي الأسفلت".

في حين قال محمد سمير: "والله حرام الأبرياء اللي بيموتوا كل يوم بسبب عدم إنشاء كوبري"، مشيرًا إلى كثرة الوعود التي قطعها المسؤولين بإنشاء الكوبري، والتي وصفها بالــ"فشنك".

وناشد سمير وزير النقل باسم أهالي طوخ قائلًا "الحقونا أولادنا بتموت وحياتنا ادمرت لو فعلا خايفين على باقي الأرواح الموجودة ولسه في قلوبكم رحمة، ابدأوا في عمل كوبري المشاة رأفةً بأرواح الغلابة".

من جانبه قال اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، في تصريحات صحفية اليوم، إنه أجرى اتصالا باللواء عادل ترك، رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، لسرعة إنجاز الكوبري الجديد حفاظًا على أرواح المواطنين، مشيراً إلى أنه سيجري وضع حل سريع وفوري لتلك المشكلة في أقرب وقت.

وكان النائب أحمد بدوي، نائب طوخ وقتها تقدّم بطلب لرئيس الوزراء لإنشاء الكوبري بالأمر المباشر خارج الخطة الاستثمارية، وجرى اعتماد 6 ملايين جنيه لصالح المشروع، ووضع حجر الأساس للكوبري منذ عام بحضور كلٍ من اللواء محمود عشماوي، محافظ القليوبية، واللواء عادل ترك، رئيس هيئة الطرق والكباري.

فيديو قد يعجبك: