إعلان

كيف تفوز بكابينة فى شاطئ ستانلي؟

01:54 م السبت 21 أبريل 2018

كبائن ستانلى بعد التطوير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أعلنت الإدارة العامة للشئون المالية بمحافظة الإسكندرية "إدارة العقود والمشتريات"، اليوم السبت، طرح 49 كابينة في شاطئ ستانلي بحي شرق من خلال مزايدة علنية، للانتفاع بها لمدة 3 سنوات.

وخصصت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، يوم الأربعاء الموافق 2 مايو المقبل، موعدًا لعقد المزاد، في تمام الساعة 12 مساءً في الدور الثالث بديوان عام محافظة الإسكندرية.

وتباع كراسة الشروط والمواصفات في مقر إدارة العقود والمشتريات بدايون المحافظة، نظير مبلغ 200 جنيه فقط لا غير، فيما حددت الإدارة قيمة التأمين المالي المؤقت لدخول المزاد بـ2000 جنيه لكل كابينة على حدة.

ووفقًا للواء أحمد حجازي، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، تتم الإجراءات وفقًا لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما.

ونوهت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، بأن الذين لن يحالفهم الفوز بأي من الكبائن المطروحة في المزاد يمكنهم استرداد مبلغ التأمين فقط دون استرداد قيمة كراسة الشروط.

وتتدرج الكبائن الـ49 المطروحة في المزاد بمقدار 3 طوابق في شكل نصف دائري بخليج ستانلي، وقد ظلت حكرًا على الكبار والشخصيات العامة قبل ثورة 25 يناير 2011.

ويأتي المزاد بعد نحو عام كامل من تنفيذ الشعبة الهندسية بالمنطقة الشمالية العسكرية أكبر عملية ترميم وتطوير لكبائن ستانلي البالغ عددها 430 كابينة هى الأولى منذ إنشائها في عام 1932.

وشملت عملية ترميم الكبائن هدم الأجزاء الآيلة للسقوط منها، وإصلاح شبكة الصرف الصحي بالكامل، وإنشاء دورات مياه بالطابق الأرضي، وتغيير الواجهات بشكل راعى البعد التراثي للموقع.

وفي 10 أكتوبر الماضي، أجرت محافظة الإسكندرية، مزايدة علنية على 37 كابينة بشاطئ ستانلي، ولاقى المزاد اهتمامًا واسعًا من عشاق عروس البحر المتوسط، الراغبين في الفوز بكابينة تطل على واحد من اﻟﺨﻠﺠﺎن اﻟﻨﺎدرة ﻓﻲ اﻟﺒﺤر اﻟﻤﺘوﺳط.

وبحسب ما أعلنه الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، تراوحت القيمة الإيجارية للكابينة الواحدة خلال آخر المزادات في أكتوبر الماضي ما بين 6 آلاف و650 جنيهًا سنويًا في أقل قيمة بـ"الطابق الأرضي" و26 ألف جنيه في "الطابق الثالث".

وتعد حصيلة المزاد المشار إليه هي أعلى قيمة إيجارية للكبائن لأول مرة منذ إنشائها، حيث تمت ترسية 17 كابينة في المزاد السابق له في عام 2016 بأسعار تتراوح بين 5000 آلاف و7800 جنيه.

وتوقع رئيس إدارة السياحة والمصايف بالإسكندرية، أن تتجاوز حصيلة المزاد المزمع إجراؤه يوم 2 مايو المقبل ما شهدته المزادات السابقة، نظرًا للمظهر الجمالي والحضاري الذي أصبحت عليه الكبائن الآن بعد خضوعها لتطوير شامل.

فيديو قد يعجبك: