إعلان

ممثل المفوضية الأوروبية: 80 مليار يورو لدعم شباب العلماء في الدول النامية

03:35 م الجمعة 20 أبريل 2018

المفوضية الأوروبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قالت "ماريا كريستينا روسو"؛ مدير التعاون الدولي وبحوث الإدارة العامة والابتكار التابع للمفوضية الأوروبية، إن المفوضية الأوروبية تهتم بشكل واسع بالعلوم في دول العالم النامي، وتسعى لمحاربة هجرة العقول عن طريق دعم شباب العلماء بعدة مشروعات أبرزها مشروع Horizon 2020، والذي يقدم الدعم والتمويل للعلماء وبرامج البحث والابتكار بقيمه 80 مليار يورو.

وأضافت في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن الاتحاد الأوروبي يسعى من خلال العديد من المبادرات والمشروعات لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، والاستثمار في العلم وتشجيع التكنولوجيا والابتكار.

وأشارت إلى أن المفوضية الأوروبية ستقدم مشروعًا آخر بعد Horizon 2020 يركز بشكل أوسع على التعاون الدولي والمشروعات البحثية المشتركة والهادفة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء ذلك على هامش الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي " بيوفيجن الإسكندرية 2018" والذي انطلقت فعالياته اليوم الجمعة بمكتبة الإسكندرية، بمشاركة عدد من الدبلوماسيين والعلماء البارزين عالميًا ومحليًا وممثلين عن أبرز الجامعات المصرية والدولية والمؤسسات الإقليمية، وبحضور ما يزيد عن 2500 مشارك من مصر ودول عربية وأجنبية.

فيديو قد يعجبك: