إعلان

منسق الأمم المتحدة في مصر: الإصلاح الاقتصادي بدأ يؤتي ثماره

03:19 م الجمعة 20 أبريل 2018

ريتشارد ديكتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر ريتشارد ديكتس، إن جهود تحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة تتماشى مع رؤية مصر 2030، لافتًا إلى أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي في مصر بدأت تؤتي ثمارها وحققت نموًا في معدلات الاستثمار وانخفاض في معدلات البطالة.

جاء ذلك في كلمته على هامش الدورة التاسعة للمؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018" والذي بدأت فعاليات اليوم الجمعة في مكتبة الإسكندرية، بمشاركة عدد من الدبلوماسيين والعلماء البارزين عالميًا ومحليًا وممثلين عن أبرز الجامعات المصرية والدولية والمؤسسات الإقليمية، وبحضور ما يزيد عن 2500 مشارك من مصر ودول عربية وأجنبية.

وأضاف أن مصر تحتاج في الفترة المقبلة أن تجد إجابات جديدة لأسئلة تقليدية، ومنها كيفية التعامل مع الزيادة السكانية وخلق فرص عمل أكبر للشباب، بالإضافة إلى مواجهة تحديات ندرة المياه ومشكلة التعدي على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن الأمم المتحدة تسعى للتعاون مع مصر في الفترة المقبلة لتحقيق أهدافها ورؤيتها للتنمية في الأعوام المقبلة.

وأبدى منسق الأمم المتحدى ترحيبه بإطلاق الشراكة بين مكتبة الإسكندرية والأمم المتحدة لإنشاء حوار بناء لتحقيق التنمية المستدامة في مصر في المستقبل القريب.

وقال إنه بعد إقرار أهداف التنمية المستدامة فإن الأمم المتحدة ملتزمة بتبني المشروعات والمبادرات الساعية لإنقاذ الكوكب والقضاء على الفقر والجوع وتحسين الصحة والتعليم، ومكافحة تغير المناخ، وحماية المحيطات والغابات.

فيديو قد يعجبك: