إعلان

بسبب مقتل "مدرس أزهري".. تهجير 3 أسر وتغريمهم 750 ألف جنيه بكفرالشيخ

02:35 م الجمعة 20 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

عقب كشف لغز العثور على جثة المدرس الأزهري "محمد. ا. م. س" 46 سنة، داخل مسكنه بعزبة شرق مدينة الإسكندرية، مارس الماضي، وتبين أن قاتله من نفس قريته، عُقدت جلسة عرفية في حديقة الأسرة والطفولة بسيدي سالم، لإصدار حكمها في القضية عقب موافقة أسرة المتهم من ناحية، وأسرة المجني عليه من ناحية أخرى.

جاء ذلك بحضور العميد خالد فتح الله، مأمور مركز شرطة سيدي سالم، والرائد حمدي أبو رية، رئيس مباحث المركز، ومعاونيه والنقيب إسلام صقر، رئيس نقطة شرطة أبوعامر التابعة لقرية إصلاح شالما، تحت إشراف اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفرالشيخ، والعميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن.

وقضت اللجنة المشكلة من محمد أحمد المسيري، وعارف سعد الدين، ومحمد أبوزيد جاويش، وفيصل بركات، وعبدالمنعم الإنه، لقيادة الجلسة العرفية، من خلال محضر جلسة، بتهجير 3 أسر ينتمون لأسرة قاتل المدرس الأزهري، "الطرف الأول"، ويدعى "ع. س"، من منازلهم، من قرية القصابي التابعة لمركز سيدي سالم، واللجوء لأي مكان آخر، خارج نطاق الوحدة المحلية.

كما قضتت اللجنة، بتغريم الأسر الثلاث "الطرف الأول"، مبلغ 750 ألف جنيه، تدفع لصالح أسرة الطرف الثاني "المجني عليه" المدرس الأزهري، مع إلزامهم بدفع مبلغ 315 ألف جنيه، أصل الدين للمجني عليه، مع تشكيل لجنة لتحديد سعر المنازل الثلاث للأسر التي صدر بحقها التهجير، للإشراف على عملية بيع هذه المنازل، ودفع مبلغ بيعها للغرامة الموقعة عليهم.

وقررت اللجنة إلزام أسرة "الطرف الثاني" المدرس الأزهري المجني عليه، بالتنازل عن الدعوى المدنية، في القضية المتداولة جنائيًا حاليًا بساحات المحاكم، نظرًا لقضاء اللجنة، بإصدارها حكم الغرامة المذكور، وتقبله كلا الطرفين، وعدم تعرض الطرفين لكلاهما وتوقيع غرامة 500 ألف جنيه، لمن يخالف ذلك.

تعود أحداث الواقعة، إلى شهر مارس الماضي، باكتشاف جثة "الطرف الثاني" المدرس الأزهري، "محمد ا. م. س" 46 سنة، مُسجى على ظهره، بأرضية حجرة نومه، داخل مسكنه بعزبة أسكوت"، شرق مدينة الإسكندرية، ويرتدي كامل ملابسه، وتبين إصابته بجرح في الرأس، وجميع منافذ المسكن على مايرام.

وتبين من خلال سرد الأحداث، والوقائع أثناء عقد الجلسة العرفية، أن هناك معاملات مالية بين المتهم، والمجني عليه، حيث أنهما متجاورين في قريتهما القصابي التابعة لمركز سيدي سالم، وتعثر المتهم في السداد، من خلال المبلغ المذكور أصل الدين، ويوم الواقعة، حدثت مشادة كلامية، بينهما أسفرت، عن تعدي المتهم على المجنى عليه بالضرب على رأسه، حتى فارق الحياة.

فيديو قد يعجبك: