إعلان

بالصور– "سراج الدين" يعود لمكتبة الإسكندرية في انطلاق فعاليات مؤتمر "بيوفيجن"

01:37 م الجمعة 20 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

عاد الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية السابق، للظهور الإعلامي، عقب فترة كبيرة من الحكم ببراءته وآخرين الصادر في ديسمبر العام الماضي من اتهامات تتعلق بإهدار المال العام، إذ شارك الأخير اليوم الجمعة في انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي "بيوفيجن الإسكندرية 2018" في دورته التاسعة تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة: نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

وقال سراج الدين، إن العالم يشهد ثورة كبيرة في العلوم الحياتية في مجالات الصحة والزراعة وغيرها إلا أن الأغلبية قد لا تشعر بهذا التقدم، رغم أنه على نفس القدر الذي يشهد فيه طفرة كبيرة في العلوم التكنولوجية.

وأضاف أن مصر تستحق أن يكون لديها عدة منابع للمعرفة العلمية، ليس فقط لاستعادة دور مصر كدولة رائدة، ولكن أيضًا لتوجيه الشباب المصريين في عالم منفتح على جميع أنواع التواصل والتطور الذي يحدث بشكل سريع.

وافتتح الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية بالإنابة عن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء "، اليوم الجمعة المؤتمر الدولى "بيوفيجن الإسكندرية 2018"، في دورته التاسعة الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية وينعقد في الفترة من 20 إلى 22 أبريل الجاري، تحت شعار "العلوم الحياتية الجديدة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، بحضور الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية والدكتور إسماعيل سراج الدين مدير المكتبة السابق.

ويشارك بالمؤتمر أكثر من 2000 باحث وعالم وطالب جامعي من مصر ودول العالم، لبحث دور العلوم في الإسهام في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، التي تحظى باهتمام عالمي من قِبل العلماء والسياسيين وصناع القرار.

فيديو قد يعجبك: