إعلان

المنوفية تحتفل باليوم العالمي لمكافحة الدرن

03:05 م الإثنين 02 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل :

نظّمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة المنوفية، اليوم الاثنين، الاحتفالية باليوم العالمي لمكافحة مرض الدرن تحت شعار "هيا نتحد للقضاء على مرض الدرن"، بالتعاون مع الإدارة العامة للأمراض الصدرية بفندق جامعة المنوفية بمدينة شبين الكوم.

حضر الاحتفالية الدكتور محمد الهياتمي، وكيل مديرية الشؤون الصحية بالمنوفية، والدكتور وجدي عبد المنعم، مدير الإدارة العامة للأمراض الصدرية بوزارة الصحة.

وقال الدكتور أسامة محمد منصور، مدير عام مستشفى صدر شبين الكوم، إن الاحتفالية تضمنت تخصيص يوم توعوي عن مرض الدرن، وأعراضه والوقاية منه، والخطة الموضوعة للوصول إلى الأهداف المستقبلية وأهمها القضاء على المرض نهائيًا بحلول عام 2030.

إضافة إلى رفع كفاءة الأطباء من خلال برامج ولقاءات علمية متخصصة، ويعد مرض الدرن من الأمراض المعدية عن طريق استنشاق الهواء المحمل بميكروب الدرن، ويحتل المركز التاسع بين الأمراض المسببة للوفاة في العالم، ما يجعله أحد الأسباب المؤثرة على اقتصاد الفرد والمجتمع.

وأكد مدير مستشفى الصدر بشبين الكوم توافر العلاج بالمجان بجميع مستشفيات ومستوصفات الصدر المنتشرة بجميع مراكز المحافظة، بهدف تنفيذ الاستراتيجية التي وضعت للوصول بالمريض للشفاء التام .

من جانبه أشاد الدكتور أيمن مختار، سكرتير عام المحافظة بالدور الذي تقوم به جميع الجهات المعنية للقضاء على المرض، للوصول بمصر خالية من الدرن، مؤكدًا ضرورة تضافر كافة الجهود لمكافحة الدرن.

فيديو قد يعجبك: