إعلان

فرحة بين الحاصلين على شقق الإسكان الاجتماعي بالسادات: "ناقص المواصلات"

03:02 م الخميس 19 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - مروة فاضل:

أبدى عدد من الحاصلين على شقق الإسكان الاجتماعي بمدينة السادات، بمحافظة المنوفية، سعادتهم عقب الحصول على الوحدات السكنية من وزير الإسكان الاجتماعي الدكتور مصطفى مدبولي.

وقال محمد أحمد، أحد المستحقين، إنه يعمل بمدينة السادات وليس من سكانها، حيث يقيم بمحافظة القليوبية وقدم على الحصول على شقة حتى يكون بجوار عمله ومع أسرته، موضحا أنه سعيد بحصوله على الشقة والتي دفع بها مبلغ بسيط ووفرت له الدولة سكن مناسب بجوار عمله.

وأكد، أن عددا كبيرا من العاملين بالمنطقة الصناعية بمدينة السادات تقدموا للحصول على وحدات سكنية بالإسكان الاجتماعي وحصلوا عليها لتوفير مشقة السفر للعمل يوميا، حيث إن أغلبهم من المقيمين خارج المدينة.

وأكد محمد ابراهيم، أنه قدم لابنته للحصول على شقة حيث إنها أرملة وأم لطفلين ويريد أن تكون بجواره بمدينة السادات حتى يطمن عليها مع أودلاها، مضيفا أن الدولة تولي اهتماما ورعاية بالشباب وأصحاب الحالات الخاصة.

فيما اشتكى عدد من الحاصلين على الشقق من عدم وجود مواصلات تنقلهم لمحل إقامتهم، ووعدهم الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان بتوفير وسيلة نقل جماعي لهم "ميكروباصات" لنقلهم إلى وحدات الإسكان الاجتماعي وربطهم مع المدينة.

وأشار الوزير، إلى أنه بالنسبة للمشروعات الخدمية، بمشروع الإسكان الاجتماعى بحي الزيتون، جرى الانتهاء من تنفيذ الحضانة والسوق التجارية، ويجرى تنفيذ أعمال التشطيبات فى المدرسة والوحدة الصحية.

وأضاف، أنه جرى تخصيص عدد من وسائل النقل الجماعي "الميكروباصات" لخدمة السكان وربطهم بالمدينة، لحين تسلم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، لعدد 150 أتوبيسا، يتم تصنيعها حاليا، لتشغيلها بالمدن الجديدة، وخدمة سكان الاسكان الاجتماعي على وجه الخصوص، وبالنسبة للمنطقة 25، فقد تم الانتهاء من تنفيذ الوحدة الصحية والحضانة، ويجرى الانتهاء من تشطيب مدرسة للتعليم الأساسي، وسوق تجارية وملعب ثلاثي، ويجرى تنفيذ مدرسة أخرى، أما مشروع الإسكان الاجتماعى بالمنطقتين (7 – 16) فمكتمل الخدمات.

وأكدت، مي عبدالحميد، المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، ورئيس مجلس إدارة صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، أنه تم الانتهاء من 600 ألف وحدة سكنية اسكان اجتماعي على مستوى الجمهورية.

وأوضحت، أنه يتم تذليل كافة العقبات الحاجزين للإسكان بمقدمات بسيطة ومشروع السادات هو الثاني على مستوى المدينة وتم استغلال مساحة 70 ألف فدان التي تم استردادها لإقامة المشروعات الاجتماعية.

فيديو قد يعجبك: