إعلان

لجنة من التنمية السياحة وأملاك الدولة لتقنين أوضاع مخيمات طابا نويبع

01:58 م الخميس 19 أبريل 2018

اللواء محمود عيسى

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– آية السيد:

قال اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إن منطقة طابا نويبع من المناطق السياحية الهامة بجنوب سيناء، وقد عانى أصحاب المخيمات لسنوات طويلة من عدم تقنين الأوضاع، ما أثر بشكل سلبي على عملية التنمية والتطوير لهذه المخيمات نتيجة شعور أصابها بالتهديد والطرد منها في أي وقت لذلك سعى اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لتقنين وضع هذه المخيمات.

وأضاف السكرتير العام في تصريحات صحفية، أنه بعد صدور قرارات تقنين واضعي اليد على الأراضي تقرر تشكيل لجنة عليا تضم أملاك الدولة والمحافظة والتخطيط العمراني والتنمية السياحية لحصر عدد الحالات الموجودة والبدء في أعمال التقنين طبقا للقانون رقم 144 لسنة 2017، الخاص بهيئة التنمية السياحية.

وقال إن منطقة طابا نويبع يطلق عليها "ريفيرا مصر" إذ تطل المنطقة على خليج العقبة بطول 60 كيلو مترًا وتضم نحو 50 مخيمًا سياحيًا و25 تجمعًا سكنيًا، مشيرًا إلى أن الهدف من عمليات الحصر هو بدء تقنين وضع المخيمات وإقامة مناطق سكنية جديدة بديلا عن العشوائيات الموجودة في مجرى السيول وحمايتها من أخطار السيول.

وأشار إلى أن اللجنة تبدأ عملها الأسبوع المقبل بمشاركة مجلس مدينة نويبع وأصحاب المخيمات، وطالب عيسى أصحاب المخيمات بسرعة استيفاء كافة المستندات المطلوبة للبدء في أعمال التقنين.

فيديو قد يعجبك: