إعلان

"زراعة كفرالشيخ": مداهمة الأراضي المخالفة لقرار ري الأرز

02:59 م الأربعاء 18 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

قال المهندس السيد عبدالرحمن مدير المكتب الفني، لوكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، اليوم الأربعاء، إن المستهدف من زراعة الأرز هذا الموسم 189 ألف و800 فدان على مستوى مراكز ومدن محافظة كفرالشيخ، بأقل من المستهدف زراعته لهذا المحصول الموسم الماضي، بحوالي 90 ألف فدان.

وقال مدير المكتب الفني، لوكيل وزارة الزراعة بكفرالشيخ، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، إن ما جرى زراعته من هذا المحصول، حتى الآن على مستوى مدن ومراكز المحافظة، بلغ 1251 فدان أرز بدار، و1765 فدان أرز مشاتل، بعد متابعة من لجان مختصة بشأن المحصول، تحت إشراف وكيل الوزارة المهندس عبدالرافع عبدالعظيم.

وأضاف أن السبب في تقليل زراعة هذا المحصول الموسم الحالي، يعود لمنشور تلقته المديرية من وزارة الري يفيد بتحديد مساحات زراعة المحصول، وفق كميات مياه الري التي حددتها الوزارة بشأن استخدامها في زراعة هذا المحصول، موضحًا أن ما جرى زراعته من محصول الأرز الموسم الماضي، بلغ 258 ألف و338 فدانًا، وكان المستهدف زراعته 275 ألف فدان.

وكشف عن دور الشرطة، خلال هذه المرحلة، الذي يتمثل في مداهمات للمزارعين المخالفين، وغير المصرح لهم بزراعة الأرز، بناء على تنسيق بين الجمعيات الزراعية، ومراكز وأقسام الشرطة، الواقع في زمامها مثل هذه المخالفات، بغرض التصدي لأي أعمال مخالفة، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هؤلاء المخالفين.

وأكد لـ"مصراوي"، أنه جرى عقد اجتماع مشترك، بين وكيلي وزارتي الزراعة، والري، بشأن زراعة محصول الأرز هذا الموسم، وجاء فيه الاتفاق، فيما بين مسئولي المديريتين، التصدي للمخالفين من المزارعين، والتعامل الفوري معهم، من خلال توقيع الغرامات المناسبة عليهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان