زراعة الإسكندرية تعلن حصاد 1590 فدانًا من محصول القمح

05:49 م الإثنين 16 أبريل 2018
زراعة الإسكندرية تعلن حصاد 1590 فدانًا من محصول القمح

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن الدكتور مصطفى كامل البخشوان، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، حصاد 1590 فدان قمح، اليوم الاثنين، من إجمالي المساحات المزروعة في المحافظة، بالتزامن مع بدء موسم الحصاد، تمهيدًا لتوريدها إلى صوامع المحافظة.

وقال البخشوان، في تصريح لمصراوي، إن موسم التوريد بدأ رسميًا على مستوى محافظات مصر في 15 أبريل الجاري، ويستمر إلى 15 يوليو المقبل، مشيرًا إلى أن التوريد الفعلي لم يبدأ إلى الآن مع استمرار حصاد المساحة المزروعة من الأراضي الزراعية.

وأضاف وكيل وزارة الزراعة أنه تم حصر المساحات الزراعية للقمح بالإسكندرية، والتي قدرت بنحو ٦٨ ألفًا و935 فدانًا بواقع كمية حصاد محتملة من ١٨٠ إلى ٢٠٠ ألف طن لهذا العام.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تجهيز أربع مراكز لاستلام الأقماح بالمحافظة، يبلغ إجمالي السعات التخزينية لصوامعها ١٧٨ ألف طن، بواقع ٩٠ ألف طن بمركز تجميع العامرية "بناكر ومخازن السلام"، و45 ألف طن بصوامع منطقة برج العرب، و40 ألف طن بصوامع منطقة كينج مريوط، و3 آلاف طن بهنجار الأرض الزراعية بمركز تجميع محرم بك.

وأوضح أن الوزارة حددت أسعار توريد القمح المحلي من المزارعين بسعر 600 جنيه للإردب درجة نقاوة 23.5، و585 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 23 و570 جنيهًا للإردب درجة نقاوة 22، بزيادة قدرها 180 جنيهًا في الطن عن متوسط أسعار التوريد العام الماضي. ​

إعلان

إعلان

إعلان