• نقيب أطباء الشرقية يروي قصة اتهام طبيب بالاعتداء على وكيل نيابة

    04:10 م الإثنين 16 أبريل 2018
    نقيب أطباء الشرقية يروي قصة اتهام طبيب بالاعتداء على وكيل نيابة

    الدكتور أيمن سالم

    الشرقية – (مصراوي):

    كشف الدكتور أيمن سالم، نقيب الأطباء بالشرقية، تفاصيل اتهام محمد حسن، طبيب العظام، المُقيم بمستشفى التأمين الصحي، بالعاشر من رمضان، بالاعتداء على وكيل نيابة بالمستشفى.

    وأوضح "سالم" إن المشكلة بدأت بانتقال أحد وكلاء النيابة إلى المستشفى الذي يعمل به الطبيب "التأمين الصحي"، لطلب بيانات خاصة بإحدى القضايا التي تبحثها النيابة، وكان برفقته أحد ضبّاط الشرطة.

    وأضاف نقيب أطباء الشرقية، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" اليوم الإثنين، أن وكيل النيابة سأل الطبيب دون الإفصاح عن شخصيته، فيما كان الطبيب محمد حسن، هو طبيب الاستقبال الموجود بالمستشفى، وهو في نفس الوقت النائب الإداري، أي الطبيب المسؤول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفى في هذا الوقت.

    وحينما سأله الطبيب عن شخصيته، لم يجبه وكيل النيابة، فيما أخبره الضابط المرافق له بأنه وكيل نيابة، وواصل الطبيب الاستفسار عن ماهية الأمر المطلوب مساعدته فيه، ولم يختلف الرد كثيرًا من قبل وكيل النيابة، الذي رفض الإجابة على الطبيب، بحسب تصريحات نقيب أطباء الشرقية.

    وأشار الدكتور سالم إلى أن وكيل النيابة طالب الطبيب بمرافقته إلى سراي النيابة لاستيضاح بعض الأمور منه، إلا أن الطبيب رفض ذلك، وأخبره بأنه الطبيب الوحيد الموجود بالاستقبال، وأنه لن يتمكن من الذهاب معه ما لم يُخبر مدير المستشفى لسد العجز الذي سيتركه بالذهاب برفقته، إلا أن رد وكيل النيابة وقتها كان مفاجئًا للطبيب؛ إذ قال له: "خلاص أنا هعرف أجيبك إزاي".

    وتابع النقيب: "بعدها تم استدعاء الطبيب إلى النيابة، وحينما ذهب ظل منتظرًا أمام باب النيابة لمدة نصف ساعة، قبل أن يهاتفني"، منوهًا إلى أنه اتصل بالنيابة لاستيضاح الأمر، وكان الرد وقتها أن النيابة ليست في حاجة لحضور الطبيب، وعليه غادر الطبيب سراي النيابة، قبل أن يتم ضبطه وإحضاره مرةً أخرى، بدعوى اتهامه بالاعتداء لفظيًا على وكيل النيابة المذكور، ومن ثم جرى إخلاء سبيله بكفالة مالية 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات، وتحددت جلسة عاجلة لمحاكمته في القضية يوم الأربعاء المُقبل.

    في حين دعت نقابة الأطباء بمحافظة الشرقية، اليوم الاثنين، جموع الأطباء بالمحافظة، لعقد جمعية عمومية طارئة، الجمعة المُقبل؛ لمناقشة تداعيات القضية والمحاكمة المزمعة.

    وأوضح "سالم" توفير وسائل انتقال للأطباء الراغبين في حضور الجمعية، والتضامن مع زميلهم، لافتًا إلى أنه سيجري رفع مذكرة عاجلة للتفتيش القضائي بشأن ما حدث.

    إعلان

    إعلان

    إعلان