إعلان

بالصور.. كلية الألسن بجامعة أسوان تحتفل بيوم الثقافة الصينية

05:06 م الإثنين 05 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

نظّم قسم اللغة الصينية بكلية الألسن، جامعة أسوان، برئاسة الدكتور أحمد غلّاب، رئيس الجامعة احتفالًا باليوم الثقافي الصيني.

جاء ذلك بحضور كل من الدكتور أيمن عثمان، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة حنان عبدالمنعم، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، سونغ بو، المستشار التعليمي الصيني بسفارة الصين بالقاهرة، والدكتور خان تشونغ، ممثل المكتب التعليمي الصيني بسفارة الصين بالقاهرة، والدكتور رحاب محمود، مدير معهد كونغفوشيوس بجامعة القاهرة، والدكتورة إحسان عبد القدوس، عميدة كلية الألسن بجامعة أسوان.

وأكد الدكتور أحمد غلّاب، رئيس الجامعة أهمية الاحتفال باليوم الثقافي الصيني من خلال قسم اللغة الصينية الذي أنشأ منذ أربعة أعوام، وكان به أعداد قليلة من الطلّاب، والذين يتزايد عددهم عامًا بعد عام.

وأشار "غلّاب" إلى أننا حريصين على إقامة هذا الاحتفال باليوم الثقافي الصيني في رحاب جامعة أسوان بالتعاون مع السفارة الصينية، واستضافة هذا الحفل الذي أصبح يُمثل تجسيدًا حقيقيًا لعمق العلاقة بين جامعة أسوان، والجامعات الصينية، وتأكيدًا على أواصر التواصل بين الشعبين في مختلف المجالات تعليميا وثقافيا وتجاريا واستثماريا.

وأشادت الدكتورة إحسان عبد القدوس، عميدة كلية الألسن بأداء الطلّاب في تقديم العروض الصينية الرائعة، ومستوى طلّاب اللغة الصينية، وتحدثت عن الاتفاقية الثقافية بين معهد كونغفوشيوس، وكلية الألسن بجامعة أسوان، بإرسال مدرسين لتعليم اللغة الصينية ليصبح عدد المدرسين الصينيين أربعة مدرسين، ولفتت إلى أن القسم خرّج بالفعل أول دفعة، وتم تعيين معيدين بالقسم منها.

فيديو قد يعجبك: