إعلان

غدًا.. نموذجي محاكاة لــ"الاتحاد الأوروبي" و"منظمة التعاون الإسلامي" بجامعة أسيوط

11:36 ص السبت 31 مارس 2018

الدكتور أحمد عبده جعيص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق :

تشهد جامعة أسيوط، غدًا الأحد، انعقاد نموذجي محاكاة، والذي يقدمهما طلّاب كلية التجارة بالقاعة الثمانية بالمبنى الإداري، تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص، رئيس الجامعة، والدكتور محمد عبد اللطيف، نائبه لشؤون خدمة المجتمع، وتنمية البيئة، والمشرف على قطاع التعليم والطلّاب.

وقال الدكتور عبد السلام نوير، عميد كلية التجارة، إن النموذجين يتضمن أولهما نموذجًا لمحاكاة الاتحاد الأوروبي، بحضور السفير رؤوف سعد، مساعد وزير الخارجية السابق، والإعلامي أحمد المسلماني، مستشار رئيس الجمهورية السابق، أما النموذج الآخر فهو لمحاكاة منظمة التعاون الإسلامي، ويعقد في الفترة المسائية من نفس اليوم.

وأشار "نوير" إلى أن ذلك يُعد امتدادًا لما حققته نماذج المحاكاة التي نظمتها الكلية خلال الأعوام السابقة من نجاح في التنظيم، والتي أظهرت ما يتمتع به طلّاب الكلية من عناصر متميزة ثقافيًا ومعرفيًا، ووعي سياسي لما يشهده العالم من تطورات وأحداث متلاحقة.

وأضاف الدكتور علاء عبد الحفيظ، وكيل كلية التجارة لشؤون التعليم والطلّاب، أن الهدف من تنظيم نموذج المحاكاة هو تدريب الطلّاب على مهارات القيادة، والمشاركة السياسية، وإدارة الأزمات، والبحث في القضايا والشؤون الدولية، وتنمية قدرات الطلّاب على العمل الجماعي، والتواصل، والتفاوض، وإقناع الآخر.

فيديو قد يعجبك: