إعلان

فيديو وصور| عاصفة الصعيد.. ظلام وحرائق ومزارع: "استخبيت في الطل لسقف البيت يقع"

08:20 م الأربعاء 28 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان :

ضربت عاصفة شديدة، محملة بالرمال والأتربة، عددًا من قرى ومدن محافظة سوهاج، وتسببت في حالة من الخوف بين المواطنين وإغلاق محالهم التجارية، والتزام الجميع بمنازلهم بسبب الانخفاض الشديد في مستوى الرؤية.

وقال سراج الدين خضيري، أحد سكان مركز جهينة إن العاصفة التي ضربت المحافظة وصلت إلى المركز في الخامسة عصراً محملة بالأتربة، وتسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن المناطق فترات قصيرة.

وقال حسن كمال، من قرية شطورة، إن العاصفة كانت محملة بالأتربة وتسببت في انعدام الرؤية: "مكناش شايفين بعض في عز النهار"، موضحاً أنها هدأت الآن وعاد التيار الكهربائي بعد انقطاعه مدة ساعتين.

وفي حين انعدمت الرؤية تماماً وتسببت شدة الرياح في اقتلاع بعض الأشجار، والنخيل، توجه "عبدالله خلف" من قرية عرب بخواج إلى منطقة الحقول بعيداً عن المنازل خوفاً من سقوط سقف منزله فوق أولاده: "البيت عندي من العجين والسقف جريد، وخفت يقع فوق العيال فخدتهم في حضني وروحت بيهم الحقل".

ووصلت سرعة الرياح إلى 17.5 عقدة، ما يُعادل 35 كم/ساعة، وعزلت بعض المدن، وقطعت التيار الكهربائي عن عدد من القرى والمراكز، بمحافظات الوجه القبلي.

وقال العميد علاء الدين السعيد، مدير إدارة الحماية المدنية بمحافظة سوهاج إن الإدارة وفروعها بمراكز ومدن المحافظة تلقت 13 بلاغاً بوجود حريق، مضيفاً في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" أنه لم ينتج عن تلك الحرائق أية إصابات أو خسائر بشرية في الأرواح بتلك الحرائق .

موضحًا أن من بين تلك البلاغات احتراق مزرعة موز بمركز دار السلام، تبلغ مساحتها نحو فدانين، مشيراً إلى أن باقي الحرائق تنوعت بين حرائق أسطح منازل وأحواش ملحقة بالمنازل وحلف وحشائش على حواف الترع المجاورة للطرق، لافتاً إلى إخماد كل الحرائق، وتحرير محاضر بها.

وأعلنت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء عصمت الأشقر، مساعد الوزير للمرور، غلق معظم الطرق الرئيسية "طريق سوهاج- سفاجا البحر الأحمر، وطريق المنيا- البحر الأحمر، وطريق قنا- البحر الأحمر، وطريق الكريمات"، بسبب العاصفة.

كما أغلقت الإدارة العامة لمرور، الطريق الصحراوي الشرقي والغربي بمحافظة بني سويف، وأضافت الإدارة العامة للمرور، في بيان لها حصل "مصراوي" على نسخة، الأربعاء، أن قرار الغلق جاء بسبب تعرض السائقين لانعدام الرؤية، ما تسبب في وقوع حوادث تصادم بين السيارات.

وناشدت الإدارة قائدي السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظاً على سلامتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان