إعلان

"صحة الإسكندرية": ارتفاع الحالات المكتشف إصابتها بفيروس "سي" إلى 676 مريضًا

11:31 ص السبت 24 مارس 2018

الإسكندرية – محمد البدري :

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، اليوم السبت، ارتفاع عدد الحالات المكتشف إصابتها بالالتهاب الكبدي الوبائي إلى 676 مصابًا، منذ بدء قوافل المسح الشامل لاكتشاف وعلاج الحالات المصابة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية لعلاج المصابين بفيروس "سي" بنهاية عام 2020.

وقالت الدكتورة عزة الفناجيلي، وكيل وزارة الصحة والسكان، في الإسكندرية، إنه جرى إجراء التحاليل الطبية لــ 13 ألف و343 مواطنًا من خلال قوافل متمركزة بأربعة نقاط هي الحضرة، والمعمورة، والدخيلة، والعامرية تعمل على مدار 7 أيام أسبوعيًا من التاسعة صباحًا، وحتى الخامسة مساءً، وتستهدف إجراء التحاليل الطبية لجميع سكان المناطق الأربعة فوق سن 18.

وأضافت "الفناجيلي" في تصريح صحفي، اليوم، أن نتائج تحاليل الحمض النووي الفيروسي pcrأظهرت بنهاية يوم أمس الجمعة، إصابة 714 مواطنًا بالفيروس، وصرف العلاج لــ162 مريضًا وتحويل 167 حالة لمركز العلاج، ويجري الاتصال بالباقين للحضور لاستكمال الفحص الطبي، وصرف العلاج اللازم لهم مجانًا، لافتة إلى أن أعمال التحاليل والفحص والأشعة والعلاج مجانية بالكامل لجميع المواطنين، بما يتضمن نتائج التحاليل، وتلقيهم للعلاج ومتابعة حالتهم الصحية أثناء وبعد تلقي العلاج .

وأشارت إلى أن إجمالي المستهدف توقيع الكشف الطبي عليه خلال المبادرة التي تجري بــ4 نقاط تمركز فوق سن 18 يبلغ 534 ألفًا و938 مواطنًا، مستهدف منهم 245 ألفًا و87 مواطنًا في منطقة المنتزه، و76 ألفًا و749 مواطنًا في وسط و116 ألف و716 مواطنًا في العجمي و87 ألف و386 في العامرية.

وأوضحت وكيل الوزارة أن الفريق الطبي بالمسح الطبي من خلال تحليل ELISAللكشف على الأجسام المضادة لفيروس "سي" ومن يثبت إيجابيته، يجري تحويله لعمل PCR للتأكد من إصابته بالفيروس من عدمه، ومن يثبت إصابته يستكمل باقي التحاليل والأشعة، وصرف العلاج له في نفس اليوم من ظهور النتائج مجانًا.

 

فيديو قد يعجبك: