إعلان

محافظ الدقهلية لـ"المواطنين": انزلوا للانتخابات ولاتعطوا فرصة للمتربصين باستقرار مصر

09:22 م الخميس 22 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي :

طالب الدكتور أحمد الشعراوي، محافظ الدقهلية، المواطنين بضرورة المشاركة في الانتخابات الرئاسية، المقرر إجرائها أيام 26 و27 و28 مارس الجاري.

وقال "الشعراوي" خلال مشاركته في الاحتفالية الختامية للحملة القومية لترشيد استهلاك المياه، اليوم الخميس، والتي نظمتها شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية تحت عنوان "النقطة بتفرق": "إن هذا هو حق مصر علينا ولن تُبنى إلا بتكاتف أبنائها، وحتى لا نعطي الفرصة لكل متربص بها أن ينال من أمنها واستقرار شعبها".

وأضاف المحافظ أن الحرب على مصر أولى قواعدها هي الماء، لأن الماء هو شريان الحياة لمصر وشعبها ومحورها الرئيسي الذي ترتكز عليه للنمو الاقتصادي.

وأشار محافظ الدقهلية إلى أن نقطة مياه، ونقطة دم تساوي الحياة، لأن الإنسان لا يستطيع العيش بدون ماء ودماء، وكل المخلوقات التي خلق الله فيها الروح مصدقًا لقول الله تعالى "وجعلنا من الماء كل شيء حي".

وأوضح المحافظ أن التوفير وعدم الإسراف هو الحل الوحيد لنمو الاقتصاد لأن مشكلة مصر الرئيسية هي الإسراف في الماء، والطعام، ما ينتج عنه تراكمات كثيرة تؤدي إلى استنفاذ موارد الدولة، موضحًا أننا نستطيع استيراد البترول ولا نستطيع استيراد الماء، لذا يجب علينا جميعًا أن نُحافظ على الماء ونعظّم الاستفادة من استهلاكه.

حضر المؤتمر كل من المهندس عزت الصياد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، واللواء أحمد رأفت، رئيس مركز ومدينة المنصورة، والمهندس سعد موسي، وكيل وزارة الموارد المائية والري، وعلي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، رمضان شوربة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، وممثلي الأزهر والكنيسة، وأعضاء مجلس النواب، عدد من الشخصيات العامة.

وأطلقت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بالتعاون والتنسيق مع عدد من الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية شملت الري، والأوقاف، والثقافة، والبيئة، والشباب والرياضة، والتربية والتعليم، والأزهر الشريف، والكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الحملة القومية لترشيد استهلاك المياه.

وبدأت فعالية الحملة في الفترة من 16 مارس، وحتى 22 مارس 2018 بقرية أويش الحجر مركز المنصورة، واستهدفت رفع الوعي المائي لدى المواطنين، ونشر ثقافة ترشيد استهلاك المياه والحفاظ عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان