إعلان

محافظ الإسكندرية: يناقش استعدادات مؤتمر "السياحة.. المشكلة والحل"

02:13 م الجمعة 02 مارس 2018

محمد سلطان محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسكندرية - محمد عامر:

عقد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الجمعة، اجتماعًا موسعًا لبحث آخر استعدادات مؤتمر الإسكندرية "السياحة.. المشكلة والحل"، والمقرر انعقاده في 19 مارس المقبل بفندق فلسطين، بهدف وضع الإسكندرية ضمن خريطة السياحة العالمية وتعريف العالم بمكانتها كمدينة تستحق أن تكون في مصاف مدن السياحة العالمية لما تمتلكه من مقومات جذب سياحية كبيرة.

وأوضح المحافظ أن مؤتمر السياحة يناقش أهم المعوقات أمام صناعة السياحة حاليًا وآليات خروج هذه الصناعة المهمة من النفق المظلم، وكيفية جذب مزيد من الاستثمارات السياحية بالمحافظة، ويشارك به عدد من وزراء السياحة والاستثمار والآثار وغيرهم من الوزراء، وكذا ممثلون لعدة قطاعات مرتبطة بالسياحة، بجانب عدد كبير من المستثمرين، ويضم أيضًا ضيوف متخصصين في مجال السياحة من خارج مصر وجميع الجهات المعنية بمجال السياحة داخل مصر.

وأكد المحافظ أهمية دعوة جميع الجهات المعنية بمجال السياحة العالمية وإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها، ما يساعد على تبادل الخبرات ودعم العلاقات ويعمل على وضع الإسكندرية على الخريطة السياحية ويعيدها إلى سابق عهدها كعروس البحر الأبيض المتوسط.

ووّجه المحافظ مسئولي السياحة بعمل تسويق جيد للأماكن السياحية بالإسكندرية خلال المؤتمر والتعرف على نقاط الضعف ومحاولة حلها بأسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن الهدف من إقامة مؤتمر للسياحة هو إعادة السياحة لأفضل من ذى قبل.

وخلال الاجتماع؛ تم استعراض جميع استعدادات المؤتمر والتجهيزات التي تمت به، هذا ومن المقرر أن يتم أثناء المؤتمر تنظيم 4 ورش يحاضر بها المسئولين عن السياحة وهي؛ ورشة الجذب السياحي، ورشة السياحة البحرية والرياضية، ورشة السياحة الداخلية وورشة سياحة المؤتمرات، ورشة فرص الاستثمار، ويشارك في المؤتمر قناصل عدد من الدول الأوروبية فى مصر، بحضور أكثر من 300 ممثل عن جميع الجهات.

حضر الاجتماع؛ اللواء أحمد حجازي وكيل أول الوزارة رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة، ومحمد حسين رئيس الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة، وأسامة الخولي وكيل وزارة السياحة بالإسكندرية، واللواء أحمد المخزنجي رئيس شركة المنتزة للسياحة والاستثمار، والمهندس أيمن بدوي رئيس غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بالإسكندرية، وعلي المنسترلي رئيس غرفة السياحة، ومحمد العنتبلي غرفة ملاحة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك: