إعلان

بالصور| ترملن في شبابهن.. تعرف على قصص كفاح أمهات دمياط المثاليات

05:25 م الإثنين 19 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم :

كرّم الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، خلال الحفل الذي أقيم اليوم الاثنين، بديوان عام المحافظة، الأمهات المثاليات للمحافظة هذا العام، وسط حضور عدد من القيادات التنفيذية والشعبية وأعضاء مجلس النواب.

وفازت الدكتورة ثناء عبد السميع، بجائزة الأم المثالية على المحافظة، وهي من مدينة دمياط، إذ نشأت في أسرة عريقة، وتخرجت في كلية الطب البشري عام 1973 وتزوجت عام 1976 وأثمر زواجها عن 3 أبناء، وتوفي زوجها عام 1999 لتواصل كفاحها مع أبنائها بما تتقاضاه من معاش زوجها ومن راتبها.

كما كرّم المحافظ إنصاف السيد محمد، الأم المثالية الثانية للمحافظة من مدينة دمياط، والتي كافحت مع زوجها المريض من أجل أبنائها إلى أن توفاه الله، إذ بذلت قصارى جهدها للإنفاق عليهم إلى جانب رعايتها لوالديها المسنين، وفي المركز الثالث نعمات يوسف عبد الواحد، ونشأت في أسرة بسيطة بمدينة دمياط.

واضطرت الأم "إنصاف" إلى ترك التعليم بالمرحلة الابتدائية لتتحمّل مسئولية أشقائها الستة، بسبب مرض والدتها، وتزوجت من رجل يكبرها بحوالي 20 عامًا، وأثمر زواجها ثلاثة أبناء، واستطاعت الأم بعد وفاة زوجها أن تُنفق على أبنائها بالمعاش التأميني والدخل البسيط الذي تحصل عليه من تأجير محل زوجها، ورغم كل هذه المعاناة، فهبي محبة للثقافة والإبداع.

وفي المركز الرابع جاءت منال حبشي، التي نشأت في أسرة بسيطة بمدينة بيلا بكفر الشيخ، وحصلت على بكالوريوس تربية رياضية سنة 1986 وتزوجت في نفس العام، وأثمر زواجها ثلاث إناث، وتوفي زوجها عام 2003 وانتقلت للإقامة بشقة ملك زوجها بمدينة دمياط الجديدة، فكانت ومازالت تكافح من أجل بناتها، وترعى أحفادها، وتكمل رسالتها مع الأرامل، والمحتاجين بالكنيسة.

وجاءت في المركز الخامس الأم المثالية، زينب زيدان، من قرية العطوى، والتي تزوجت من موظف بالإصلاح الزراعي، ودام زواجها سنتين، ورزقت بابنتها الأولى، وعندما أكملت الابنة شهرها الرابع توفي والدها، إثر حادث أليم، وكانت في بداية حملها للابن الثاني، لكنها استطاعت أن تدبر ثمن ماكينة خياطة عملت عليها، إلى أن تم تعيينها في وظيفة كاتبة بالشئون الصحية براتب 36 جنيهًا، وواصلت كفاحها مع أبنائها إلى أن تخرجوا من الجامعات، وأشاد المحافظ بقصص الكفاح والتضحيات لكل أم مثالية وقدّم لهن شهادات تقدير، ومبالغ مالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان